وجهات السياحة الصيفية في تركيا

وجهات السياحة الصيفية في تركيا

وجهات السياحة الصيفية في تركيا متنوعة ومختلفة باختلاف أنواع السياحة حيث تعتبر تركيا واحدة من الوجهات السياحية الأشهر عالمياً، حيث تتميز بتاريخها الغني وثقافتها المتنوعة وطبيعتها الخلابة بالإضافة إلى مناخها المتنوع،

حيث أنها في فصل الصيف تتحول إلى مكان رائع ومناسب لقضاء عطلة ممتعة، وسنلقي عمل في هذه المقالة نظرة على أشهر الوجهات السياحية الصيفية في تركيا.

أشهر وجهات السياحة الصيفية في تركيا:

إسطنبول:

تعتبر إسطنبول الخزان الثقافي لتركيا حيث تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الرائعة مثل آيا صوفيا والجامع الأزرق والقصر العالي والبازار الكبير، ناهيكم عن عوامل الجذب الأخرى كالطبيعة الجميلة والمناخ المعتدل بالإضافة إلى كثرة تنوع مظاهر الحضارة والحداثة، وفي اسطنبول فقط يمكنكم اكتشاف التاريخ والاستمتاع بتذوق مختلف الاطباق التقليدية التركية مع الاستمتاع بالتسوق من أفخم وأرقى الماركات العالمية وبأنسب الأسعار بالاضافة إلى الاستمتاع بتناغم العراقة مع الحداثة وتتجلى في رحلة مضيق البوسفور حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة القصور والأوابد التاريخية مع القصور الحديثة في تناغم قل نظيره.

تعرف على أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول

كابادوكيا:

تعتبر كابادوكيا من أجمل وجهات السياحة الصيفية في تركيا – في منطقة الأناضول، وتتميز المنطقة بتضاريسها الصخرية والمدن الأنيقة المنحوتة في الصخورـ والتي تستقطب عشاق التاريخ، كما تستهوي مدينة العفاريت – كابادوكيا محبي المغامرة الباحثين عن متعة ركوب البالونات الهوائية والتي توفر تجربة خاصة وإطلالة مميزة من الأعلى على معجزات القدماء التي نقشوها وحفروها بين الصخور وفي باطن الأرض.

شواطئ البحر الأبيض المتوسط:

أشهر الوجهات هي أنطاليا وآلانيا وتقعان على الساحل الجنوبي لتركيا وهي تمتلك مناخاً متوسطياً وتعتبران مقصداً سياحياً شهيراً لقضاء العطلات الصيفية، وتتميز كلا الوجهتين بشواطئها الرملية الجميلة ومنتجعاتها الفاخرة، حيث يمكنكم الاستمتاع بممارسة الرياضات البحرية كالسباحة والغوص بالإضافة إلى التعرض إلى أشعة الشمس الذهبية ناهيكم عن المناظر الطبيعية الخلابة التي ترسم لوحة طبيعية تسحر قلوب الزوار.

اقرأ أكثر عن أنطاليا

شواطئ بحر ايجه:

يمتلك بحر ايجه شواطئ رملية ذهبية وطبيعة رائعة بالإضافة إلى مناخ مميز جعل من مختلف الشواطئ وجهة خاصة وومميزة لمحبي وعشاق الطبيعة والرياضات البحرية وهي تضم عدداً كبيراً من الوجهات لعل أشهر: بودروم – فتحية والتي تمتلك واحداً من أفضل عشر شواطئ على مستوى العالم – مرمريس – كوش أداسي – جشمه آلاجاتي …الخ.

تذخر المدن التي تشرف وتطل على بحر ايجه بالمواقع التاريخية والأوابد التي خلفها الانسان القديم كون الانسان سكنها منذ القديم وتكثر الآثار الرومانية واليونانية فيها بشكل خاص حيث ينتشر القلاع والمسارح والمعابد للآلهة القديمة والتي لازالت تقف إلى جانب المنشآت الحديثة في منظر متناغم يجمع الأضداد.

اقرا المزيد عن بحر إيجه

تشتهر هذه الوجهات في فصل الصيف وهي تتنوع في مستوى خدماتها بين الراقية والمرتفعة الأسعار والشعبية ذات التكلفة المنخفضة ويقصدها عشاق المياه الزرقاء الصافية ومحبي الرياضات المائية مثل ركوب الشراع والغوص وركوب الامواج وعشاق رياضة السباحة والتجديف …. ناهيكم عن النشاطات الاخرى كالقفز المظلي وركوب الأشرعة الهوائية والقوارب …الخ.

باموكالي – دينيزلي:

تقع باموكالي في منطقة جبال الألب / غرب تركيا وتعتبر واحدة من أجمل الوجهات الطبيعية في الجمهورية التركية، وتشتهر باموكالي بتضاريسها المدهشة والمياه الحرارية الغنية بالمعادن التي تتدفق أسفل مصاطب الحجر الجيري الذي بالإضافة إلى غناه البصري فهو مفيد لأمراض القلب والرماتيزم والهضم والجهاز التنفسي وقد تشكلت هذه المصاطب عبر مئات السنين وقد تم إدراجها في قائمة التراث العالمي التي حددتها اليونسكو، وتكثر في منطقة دينيزلي – باموكالي الآثار الرومانية مما يجعلها إحدى وجهات السياحة الثقافية أيضاً.

اقرأ مقالتي عن دينيزلي

الشمال التركي:

يصنف الشمال التركي على أنه الوجهة الأولى للسياحة الطبيعية في قائمة وجهات السياحة الصيفية في تركيا وهو يستهوي قلوب أغلب قاطني دول مجلس التعاون الخليجي الباحثين عن الأماكن الباردة والطبيعية والريفية البسيطة في فصل الصيف، ويعتبر العرب هم أكثر الزوار لها وتكثر الوجهات السياحية فيها ولعل أشهرها: أوزنجول – طرابزون – آيدر – ريزا – صامسون – آرتفين …الخ.

سكن الانسان المنطقة منذ القدم ولاتزال إلى الآن مخلفات الحضارات التي سكنتها موجود ولعل أشهرها دير السوميلا – الجسر الحجر الروماني وتعتبر فقيرة تاريخياً فيما لو قارنها بمدن تركية أخرى.

 تعرف من خلال هذا المقال على صامسون

بورصة وسابانجا:

تختلف المدينتان عن بعضهما البعض فبينما تمتاز سابانجا بالبساطة وكونها منطقة ريفية تمتاز بورصة بالحداثة إلا أن كليهما تتفقان باللون الأخضر الذي يحيط بهما وتستقطب هاتين المدينتين عشاق البساطة والحضارة الباحثين عن التاريخ والمناظر الطبيعة وتعود شهرتهما لوقوع المدينتين بالقرب من عاصمة السياحة في تركيا مدينة اسطنبول الامر الذي جعلها على قائمة الوجهات السياحية الصيفية في تركيا.

شمال غرب الأناضول:

تمتلك هذه المنطقة طبيعة رائعة تستهوي الباحثين عن الريف والمناخ البارد صيفاً وهي قريبة جداً في مناخها من مناخ البحر الأسود وتمتلك المنطقة كل المقومات الطبيعية من بحيرات وشلالات ومغارات ومرتفعات تجذب قاطني دول مجلس التعاون الخليجي وتمتاز هذه الأماكن بكونها مخفية وتكلفة السياحة الصيفية فيها منخفضة فيما لو قارنها مع الشمال التركي ولعل أشهر هذه المدن خي: بولو – أبانت – دوزجه – صفران بولو – سكاريا … الخ.

اقرأ مقالتي عن أبانت والبحيرات السبع

مدن الجنوب التركي:

تمتلك مدن الجنوب التركي الكثير من الأوابد والمنشآت التاريخية التي تستقطب الزوار الباحثين عن الحضارات القديمة من مختلف دول العالم وهي مغرقة في القدم لذلك نصنفها ضمن قائمة الوجهات الثقافية وهي حارة صيفاً ولعل أفضل الفصول لزيارة هذه الأماكن الخريف والربيع.

توفر تركيا تجارب سياحية متنوعة ومثيرة تستحق الاكتشاف فسواء أكنت باحثاً عن الطبيعة للاستمتاع بالاسترخاء على الشواطئ الساحرة أو الاستمتاع بجمال الطبيعة أو كنت من عشاق اكتشاف المعالم الثقافية التاريخية أو من محبي الحضارة والتطور وترغب بالاستمتاع بالتسوق ، فإن تركيا ستلبي توقعاتك بلا شك.

إن كنتم راغبين بقضاء عطلة صيفية مميزة وباسعار منافسة ومناسبة لميزانيتكم تواصلوا معنا على الرقم 83 00 008 554 0090

 

1 فكرة عن “وجهات السياحة الصيفية في تركيا”

  1. Pingback: طرابزون - SAMA TURKEY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
Verified by MonsterInsights