رحلات شتاء اسطنبول 6 أيام

رحلات شيتاء اسطنبول

يتساءل عشاق السياحة في تركيا عن رحلات الشتاء وهل السياحة في اسطنبول مناسبة في فصل الشتاء أم لا – أي الأماكن السياحية أفضل – أي المدن هي الأنسب – ماذا سنفعل …الخ؟

سما تركيا للسياحة
سما تركيا للسياحة

نعم … عزيزي القارئ إنها ليست مناسبة فقط بل رائعة ومليئة بالرومانسية، فشتاء اسطنبول مختلف عن باقي الأمكان في تركيا، حيث أن المسطحات المائية التي تحيط بمدينة اسطنبول تجعل فصل الشتاء دافئاً، كما يسمح لنا موقعها المناسب بالذهاب للأرياف المجاورة (سابانجا – بورصة …الخ) للاستمتاع بالرياضات الشتوية وألعاب الثلج، يمتلك فصل الشتاء جاذبيةً وسحراً خاصاً وكثيراً من عشاق السفر إلى تركيا ينتظرونه بفارغ الصبر ليستمتعوا بجولات ورحلات شتاء اسطنبول.

يمتد فصل الشتاء في تركيا لمدة أربعة أشهر في كل عام وتبلغ ذروته في شهر ديسمبر ويناير، حيث تتساقط الثلوج ويصبح الجو مناسباً لتخليد أفضل اللحظات الرومانسية مع الشريك في الثلج.

شتاء اسطنبول

اليوم الأول:

الاستقبال من المطار والذهاب إلى الفندق لاستلام الغرف، وقت حر للاستراحة، مبيت.

sama-turkey
Sama Turkey

اليوم الثاني:

سيكون السائق بانتظاركم صباحاً حيث سنذهب لتناول وجبة الافطار في مطعم بوني فيكس فيلا، وما يميز رحلات شتاء اسطنبول هو جولة القارب في مضيق البوسفور (قارب مشترك مع آخرين أو قارب خاص حسب رغبتكم)، فهي تختلف كلياً عن جولات الصيف ولا تحلو دون وجود الشريك، وبعد عودتنا من جولة القارب سنذهب إلى السوق المسقوف حيث يمكنكم قضاء ساعتين من التسوق في أزقة هذا السوق الكبير، كما يمكنكم زيارة السوق المصري الذي تفوح فيه رائحة التوابل والعطور، في المساء وبعد الانتهاء من التسوق سنذهب لتناول العشاء في أحد المطاعم المطلة على البوسفور.

مطاعم اسطنبول

 

اضغط هنا لمعرفة أشهر المطاعم في اسطنبول

اليوم الثالث من رحلات شتاء اسطنبول سيكون مختلفاً لأننا سننطلق للاستمتاع بالثلج:

الاستيقاظ باكراً للذهاب لتناول الإفطار في مطعم أرادا بلو سيتي ومن ثم المتابعة إلى بحيرة سابانجا ومن ثم سنصعد جبل كارتبه للاستمتاع بالثلج، يمكنكم تناول وجبة الغداء في إحدى المطاعم الموجودة في الجبل، في المساء العودة إلى اسطنبول والمبيت.

مطعم ارادا بلو سيتي

اليوم الرابع:

الاستيقاظ صباحاً للذهاب لتناول وجبة افطار تركية في أحد المطاعم الشعبية المميزة بعد ذلك سننطلق لزيارة: معمل ومتحف الكاكاو حيث توجد مجسمات من الكاكاو لعدد من الشخصيات العالمية ولبعض المواقع السياحية، بعد انتهاء جولتنا في معمل الكاكاو سننطلق لزيارة حوض الاكواريوم الذي يضم أكثر من 17000 نوع من الحيوانات البحرية، يمكننا تناول الغداء في أحد المطاعم المطلة على البحر في منطقة فلوريا قبل الذهاب إلى إحدى الكافيهات في منطقة اورطه كوي لالتقاط بعض الصور التذكارية والاستمتاع بمنظر البوسفور، في المساء العودة إلى الفندق والمبيت.

رحلات شتاء اسطنبول
معمل ومتحف الكاكاو

في اليوم الخامس من رحلات شتاء اسطنبول سوف:

نستيقظ باكراً لتناول وجبة افطار رومانسية في مطعم اوبا ذو الاطلالة البانورامية على مياه البوسفور، ومن ثم الذهاب لمشاهدة البيت المقلوب وعرض الدلافين الذي يستمر مدة ساعة تقريباً، ويمكن لمن يرغب أن يتلقط الصور التذكارية مع الدلافين، بعد ذلك سنغادر باتجاه مجمع وادي اسطنبول حيث سنستمتع بالتسوق قليلاً ويمكن تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم الموجودة هناك كما يمكن الذهاب لتناول الغداء في مكان آخر (حسب رغبتكم)، بعد ذلك سنذهب للتجول في شارع الاستقلال لتناول أكلة الكستناء المشويةـ العودة إلى الفندق، المبيت.


اضغط هنا للاستمتاع بـ رحلة التسوق في اسطنبول

اليوم السادس:

الاستيقاظ صباحاً، تسليم غرف الفندق، الانطلاق لتناول وجبة افطار في أحد المطاعم التي تطل على البحر.     قبل الانطلاق إلى مطار اسطنبول سنذهب لشراء بعض الحلقوم والحلويات التركية للأهل والأصدقاء ومن ثم المتابعة للعودة إلى أرض الوطن مصحوبين مع أجمل الذكريات.

أتصحكم بقراءة مقال: السياحة في تركيا

1 فكرة عن “رحلات شتاء اسطنبول 6 أيام”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
Verified by MonsterInsights