مطاعم الافطار في اسطنبول

مطاعم الافطار في اسطنبول

كثير من العملاء يفضلون الافطار خاج الفندق ليعيشوا تجارب يومية مختلفة خلال رحلتهم، ولذلك كتبت هذه المقالة عن مطاعم الافطار في اسطنبول، ولكن نتيجة كثرة المطاعم في اسطنبول قمت بتقسيمها استناداً لنوع الخدمة التي يقدمونها:

سنفرد في مقالنا هذا عدداً من المطاعم التي تهتم بتقديم وجبة الإفطار في مدينة اسطنبول.

مطعم وكافيه اوبا:

يبدأ مطعم اوبا نشاطه في الصباح الباكر ليوفر لعشاق الرومانسية إفطاراً شهياً بنظام البوفيه المفتوح وبعد الظهر يبدأ بتقديم وجبة الغداء والعشاء ويستمر بتقديم خدماته إلى ما بعد منتصف الليل.

مطاعم الافطار في اسطنبول
مطعم وكافيه اوبا

وهو من مطاعم الافطار في اسطنبول ذات الاطلالة الخلابة والرومانسية على البوسفور وأنا أقترح زيارته مرتين خلال جولتكم السياحية في تركيا:

  • الزيارة الأولى عند الصباح للاستمتاع بتجربة الإفطار مع منظر البوسفور الرائع.

مطعم جشمه بوزلاما أحد أقوى مطاعم الافطار في اسطنبول:

يقع مطعم بوزلاما في حي تشويقية التابع لبلدية نيشاننتاشي ويبدأ بتقديم الافطار من الساعة التاسعة صباحاً، وهو من المطاعم التي تقدم الافطار التركي التقليدي ويمتاز عن باقي المطاعم كونه يتم تحضير المأكولات بعد اختيار العميل فيستمتع بتناولها ساخنة وطازجة وزيارته تعتبر تجربة فريدة مستحقة.

بوزلاما اسطنبول
مطعم جشمه بوزلاما

مطعم وكافيه فاين داين:

يعشق السائح العربي ارتياد الأماكن المخفية ومعنا يمكنكم اكتشاف الكثير منها، وإليكم هذا المطعم ذو الاطلالة الرائعة البانورامية على جامع السلطان أحمد وجامع آيا صوفيا بالإضافة إلى البحر.

مطاعم الافطار في اسطنبول
مطعم وكافيه فاين داين
اقرأ مقال: أفضل الاماكن السياحية في تركيا

يبدأ المطعم تقديم وجبة الافطار أوبن بوفيه في الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة العاشرة والنصف صباحاً ثم يتابع بتقديم الوجبات بناء على طلباتكم من القائمة المتوفرة.

شخصياً كثيراً ما أرتاد هذا المطعم صباحاً للاستمتاع بوجبة افطار تركية شهية مع نسمات عبق التاريخ والأصالة والحضارية. 

مطعم نذيه:

يعتبر مطعم نذيه من المطاعم المشهورة لدى السائح العربي بسبب إطلالته الرائعة على مياه البوسفور ولكن نتيجة الزحمة الشديدة تشعر وكأن الخدمة فيه لا تناسب جمالية الإطلالة، ولكن تبقى تجربة الإفطار فيه فريدة ومحببة لدى السائح أثناء زيارته لاسطنبول.

افطار لذيذ
مطعم نذيه

لقد استطاعت المطاعم اللبنانية أن تجد لها موقعاً في قائمة مطاعم الافطار في اسطنبول بفضل مطعم أرادا بلو سيتي:

إن هواة وعشاق الإفطار اللبناني الشهي يقصدون هذا المطعم الرائع كون الخدمة فيه ممتازة إضافة إلى رقي التعامل وحسن الاستضافة.

مطاعم عربية في اسطنبول
مطعم أرادا بلو سيتي

يعتبر مطعم أرادا بلو مثالاً ناجحاً للمطاعم العربية في مدينة اسطنبول حيث استطاع استقطاب الأتراك قبل الزباين العرب مع اطلالة بانورامية على مياه مضيق البوسفور.

تجدر الملاحظة إلى أنه في حال رغبتكم بزيارة المطعم عندئذ يجب التنسيق مع منسق الرحلات ليقوم بترتيب جولة له أثناء زيارتكم أو مروركم بالقسم الآسيوي.

اقرأ أيضاً: أشهر عشر أماكن سياحية في اسطنبول الآسيوية

 

لعل أرقى مطاعم الافطار في اسطنبول هو مطعم بوني فيكس فيلا:

لهواة الرومانسية وعشاق الخدمة الراقية نقترح لكم وجبة افطار في هذه الفيلا الراقية والأنيقة بخدمتها ونظافتها وحسن استقبال العاملين فيها وقد صُنف هذا المطعم الصغير كأحد مقاصد السياحة في تركيا بعد أن انتشر مقطع الفيديو لفناجين القهوة التركية العائمة في حوض المياه، ونتيجة لحسن التنظيم والاهتمام والعناية تشعرُ وكأنكَ أميراً يتناولُ وجبة إفطاره في الفيلا الخاصة به.

مطاعم الافطار في اسطنبول
مطعم بوني فيكس فيلا

مطعم غوزيل حصار / بيكوز:

هذا المطعم يوفر للعائلة فرصة الاستمتاع بوجبة افطار تركية تقليدية في اطلالة بانورامية على البوسفور خلال زيارة القسم الآسيوي.

ويجمع المطعم بين اللونين الأخضر والأزرق، حيث يمتلك حديقة جميلة تقع على مساحة ست أفدنة تقريبا تطل إطلالة رائعة على مضيق البوسفور والقسم الأوروبي.

مطاعم الافطار في اسطنبول
مطعم غوزيل حصار
اقرأ مقال: رحلات شتاء اسطنبول

في استطاعة مطعم غوزيل حصار استضافة 300 ضيف في الحديقة و 200 ضيف داخل المطعم. كما يوجد مكان منفصل للضيوف الذين يرغبون في تدخين الشيشة ولعب طاولة الزهر ، وهي تتسع لحوالي 100 ضيف في الحديقة و 50 ضيفًا داخل الكافيه.

كما يجب أن نشير إلى أن إدارة المطعم لم تنسَ ضيوفها الصغار أيضًا ، فأقامت لهم منتزهاً صغيراً يمكن استخدامه في فصل الصيف فقط، مما يتيح لرواد المطعم فرصة الاستمتاع بإطلالة على مضيق البوسفور أثناء قضاء وقت ممتع مع العائلة.

مطعم في القسم الاسيوي
مطعم غوزيل حصار

يتم تقديم الخدمة حسب الطلب من قائمة الطعام بين الساعة التاسعة صباحاً وحتى منتصف الليل خلال أيام الأسبوع أما في نهاية الاسبوع (السبت والأحد) فيتم تقديم بوفيه فطور من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا ومن ثم يعود للعمل بنظام الطلبات المذكورة في قائمة الطعام الخاصة بالمطعم.

للمطاعم الشعبية في قائمة أفضل مطاعم الافطار في اسطنبول حضور من خلال مطعم لا مكان:

كثيراً من عشاق المغامرات والتجارب يبحثون عن المطاعم الشعبية النظيفة ذات الخدمة المميزة، ولذلك نقترح لكم مطعم لا مكان ذو الأجواء التركية التراثية التي تعود إلى الشمال التركي.

مطاعم الافطار في اسطنبول
مطعم لا مكان:

يبدأ مطعم لا مكان بتقديم وجبة الافطار لزبائنه الكرام في الساعة السابعة صباحاً ويستمر حتى الساعة الرابعة عصراً وأود الإشارة إلى أنه في نهاية الاسبوع يزدحم المطعم برواده لذلك أقترح عدم زيارته يومي السبت أو الأحد.

اقرأ مقال: السفر إلى تركيا

مطعم بمبه يالي:

يقع هذا المطعم على ضفاف البوسفور في حي بيكوز في القسم الآسيوي ويتمتع بهدوء المكان وروعة الإطلالة وننصح عملائنا الكرام بتجربة تناول الإفطار التركي التقليدي مع الاطلالة البانورامية لمياه مضيق البوسفور.

مطاعم اسطنبول الاسيوية
مطعم بمبه يالي

وجب التنويه إلى أنه يجب التنسيق مسبقاً مع منسق رحلاتكم ليقوم بترتيبه خلال برنامج السياحة في تركيا كونه يقع في القسم الآسيوي.

مطعم بيغ شيف:

تعتبر سلسة مطاعم بيغ شيف واحدة من أكبر السلاسل في مدينة اسطنبول حيث تمتلك المجموعة ما يزيد عن ثلاثين فرعاً في مدينة اسطنبول وهي تنتشر في عدد من الدول العربية مثل الكويت والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى الامارات والعراق لذلك ننصح عملائنا بتجربة تذوق إفطارهم الشهي في أحد فروعهم المنتشرة في اسطنبول كفرع مجمع وادي اسطنبول أو فرع طرابيا.

مطاعم على البحر
مطعم بيغ شيف

مطعم زيا الشرق:

يقع مطعم زيا الشرق في حي فلوريا ويطل المطعم على البحر في منظر رائع عند الشروق والغروب، تضم قائمة مطعم زيا الشرق عدداً متنوعاً من الأطباق والمشاوي التركية اللذيذة ولكننا ننصح عملائنا بتجربة وجبة الافطار في هذا المطعم ومن ثم الانطلاق بجولة في حوض أكواريوم فلوريا.

اقرأ مقال: أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول

 

مطعم زيا الشرق فلوريا
مطعم زيا الشرق

مطعم بيروتي هو ثاني المطاعم الشعبية الحاضرة في قائمة أفضل مطاعم الافطار في اسطنبول:

وهو من المطاعم الشعبية التي تقدم الافطار اللبناني الشهي المميز، ومما يعيب المطعم هو صغر الحجم وازدحامه الشديد.

مطاعم شعبية في اسطنبول
افطار لبناني

مطعم لقمة أشهر مطاعم الافطار في اسطنبول:  

مطعم عصري يطل على مياه البوسفور ويقدم الأطباق المحلية والإيطالية الكلاسيكية بالإضافة إلى الإفطار الرائع والمميز، وأنا أفضل تصنيفه في قائمة السياحة في تركيا بين مطاعم الافطار لتميزه بوجبة الافطار، يقع مطعم لقمة في حي صارير المميز بإطلالات مطاعمه الرائعة والرومانسية بالقرب من مطعم نذيه.

اقرأ أيضاً مقال: أشهر كافيهات اسطنبول

 

مطعم لقمة اسطنبول
مطعم لقمة

هبسي كباب:

يتوسط بناء المطعم حديقة صغيرة وهو يقدم لزبائنه الكرام طيلة فصل الصيف وجبة الافطار في الحديقة الرائعة وهو يُعتبر من المطاعم الشعبية ذات الخدمة الراقية والنظيفة.

مطعم هبسي كباب
مطعم هبسي كباب

في البداية كان يقدم المشاوي التركية فقط ولكن في عام 2021 بدأ بتقديم وجبة الافطار وأبدع فيها أكثر من إبداعه في المشاوي ولهذا آثرت ذكره في قائمة مطاعم الافطار في اسطنبول.

إن موقع المطعم في قلب اسطنبول الاوربية يمكنكم من إضافته إلى جدولكم السياحي في أي وقتٍ ترونه مناسباً لكم.

ننصحكم بقراءة مقال: كيفية تنظيم برنامج سياحي

 

في قائمة مطاعم الافطار في اسطنبول لابد من ذكر مطعم مميز وخاص للعرسان ليسجل لحظاتهم الفريدة – مطعم قبة مازة:

يقدم هذا المطعم خدماته ضمن مجموعة من القباب التي تُطل على مياه خليج القرن الذهبي ولكنه يحتاج إلى الحجز المسبق كون الأماكن محدودة وهو يقدم مختلف أنواع الوجبات طيلة ساعات العمل الممتدة من الساعة الثامنة وحتى الثانية عشرة ليلاً ولكنني أرى تصنيفه ضمن قائمة مطاعم الافطار في اسطنبول كونه ناجحاً ومييزاً بها وكون أشعة الشمس تنعكس على مياه خليج القرن الذهبي فتجعل لونه ذهبياً وبراقاً كلمعان وبريق .

مطاعم الافطار في اسطنبول
مطعم قبة مازة

مطعم أكوا:

يشرف المطعم على مضيق البوسفور بشكل مباشر، ويُقدم إلى جانب الافطار أطباق الأسماك والمأكولات البحرية اللذيذة في أجواء أنيقة وعصرية.

يتميز مطعم أكوا بخدماته التي لا تشوبها شائبة وقائمة الطعام المتنوعة، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة الطعام على أنغام الموسيقى ومنظر مضيق البوسفور الذي لا مثيل له.

اقرأ مقال: السياحة في تركيا
مطاعم الافطار في اسطنبول
مطعم أكوا

يبدأ المطعم بيقديم وجبة الإفطار ما بين الساعة 7 صباحا حتى الساعة 11 صباحاً ثم يغلق خدماته حتى الساعة السابعة مساءً حيث يبدأ من جديد بتقديم خدماته حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

3 أفكار عن “مطاعم الافطار في اسطنبول”

  1. Pingback: أشهر المطاعم في اسطنبول /غداء - عشاء/ - SAMA TURKEY

  2. Pingback: أفضل كافيهات اسطنبول - SAMA TURKEY

  3. Pingback: رحلات شتاء اسطنبول 6 أيام - SAMA TURKEY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
Verified by MonsterInsights