أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول

أفضل المطاعم العالمية في اسطنبول

من البديهي أن يكون عشاق السياحة في اسطنبول ذواقين ومن مُرتادي المطاعم العالمية، لذلك قبل السفر إلى تركيا أنصحكم بالاطلاع على قائمة أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول:

Rustyfork

Amerikan, Meat&Chicken

إن هواة تذوق أطباق المطبخ الأمريكي تراهم يتسارعون لزيارة هذا المطعم الراقي بخدماته ومأكولاته حيث تضم قائمته البرغر بأنواعها المدخنة والعادية والمجففة كما يهتم بتقديم وجبة فاهيتا تعتبر الأكثر تميزًا في اسطنبول بالإضافة إلى المقبلات الأمريكية فحتى الحلويات فهي ليست كباقي الأماكن بل لمستها الأمريكية طاغية.

أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول

يستمر المطعم بتقدم وجباته حتى الساعة 12 ليلاً طيلة أيام الاسبوع ماعدا يوم الاثنين فهو اجازة.

إن ثاني مطعم في قائمة أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول هو مطعم:

Trattoria La Scarpetta

Italian, Pizza

يختص هذا المطعم بالأطباق الايطالية ولاسيما البيتزا، وهو أحد أفخم المطاعم الإيطالية الموجودة في حي ايتيلر التابع لبلدية بيشكتاش، يبدأ المطعم نشاطه في الساعة 12 ظهراً ويستمر حتى الساعة 11 ليلاً تجدر الملاحظة إلى أن الكادر المسؤول عن تحضير الوجبات تم استقدامهم من إيطاليا.

مطعم ايطالي في اسطنبول

 

اقرأ مقالة: أشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول

İOKI SUSHI BAR & JAPANESE RESTAURANT

Japon, Sushi, Asia

بدأت قصة هذا المطعم عندما قام تلميذان تركيان كانا يدرسان في نيويورك/ أميركا بتذوق المأكولات العالمية، فاستمتعا بتذوق مأكولات الشيف ايكيتاسان التي بقيت في أذهانهما حتى بعد عودتهم إلى اسطنبول. وفي عام 2012 استطاعا إقناع الشيف ايكيتاسان باقتتاح أول مطعم له في مدينة اسطنبول.

أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول

في الأشهر الاولى قام الشيف باكتشاف العادات الغذائية التركية ليقوم بتقديم الوجبات اليابانية الجديدة لتناسب الذوق التركي بأفضل نوعية وجودة.

ونتيجة النجاح تم افتتاح عدة فروع جديدة في مدينة اسطنبول فأصبح لهذه السلسلة أربعة فروع يمكننا اعتبارها كلها ضمن قائمة أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول, ويقع آخر الفروع المفتتحة في فندق مندرين أورينتال هوتيل الذي تم افتتاحه عام 2021.

أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول

تجدر الملاحظة إلى أنه في عام 2015 حاز مطعم ايوكي على جائزة ‘Best Asian Cuisine of Istanbul’

Banyan Restaurant

Thailand, Sushi, Far East

تأسس مطعم بانيان في عام 2002 كأول مطعم يمزج بين الأطباق التايلندية والشرق أوسطية في مدينة اسطنبول ويشير شعار المطعم إلى فلسفة الطعام الأسيوية التي يجب أن تحفز حواس المتذوق الخمسة.

مطعم على البحر

ويسعى مطعم بانيان إلى توفير بيئة فريدة لتذوق المأكولات الآسيوية في منظر بانورامي على مضيق البوسفور مع الخط الساحلي للقسم الأوروبي.

تجدر الملاحظة إلى أن قائمة مطعم بنيان تضم وجبات مختلفة من مثل سمك الدنيس المقلي وفق الطريقة التايلندية و الروبيان كاري بالكريمة وطبق فخذ البط المطبوخ على نار خفيفة لمدة تزيد عن /6/ ساعات مع ستيك الساكي … الخ من الوجبات الآسيوية، ولهواة الرومانسية أقترح تجربة زيارته بعد الغروب للاستمتاع بمنظر جسر البوسفور.

أنواع السوشي
 
يمكنكم مراجعة مقالتي: متى أفضل وقت لزيارة تركيا

لا يحلو الكلام عن أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول دون ذكر البيتزا الايطالية ومطاعمها في اسطنبول حيث يعتبر مطعم دا ماريو من أوائل المطاعم الايطالية في اسطنبول:

Da Mario Ristorante & Pizzeria

Italian, Pizza
pizza

يقدم المطعم أرقى الأطباق الإيطالية في بيئة فريدة من نوعها منذ عام 1993، وقد استطاع احتلال حيزاً كبيراً في عالم المطاعم الإيطالية في اسطنبول وأصبح كلاسيكيًا بخدماته الجيدة ومأكولاته الإيطالية اللذيذة، يمكنكم ترتيب زيارته أثناء جولتنا في منطقة بيشكتاش وببك.

من الأطباق التي يقدمها هذا المطعم المعكرونة الطازجة، البيتزا المخبوزة في فرن الحطب، وبالنسبة للمقبلات فإن السلطات ذات النكهات المختارة من المطبخ الإيطالي تأخذ حيزاً كبيراً في قائمتهم.

مطعم ايطالي في اسطنبول

İnari Omakase Japanese Restaurant

Japon, Sushi, Asia

يعتبر هذا المطعم أحد أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول.

وترمز كلمة ايناري في الأساطير اليابانية إلى الخصوبة والنجاح والإله الحامي للمحاربين والحدادين ومستودعات الأزر.

وحسب الأساطير اليابانية أيضاً فإن ايناري هي امرأة ساحرة أو ثعلب أبيض بري والذي نادراً ما نصادفه، ولكن بمجرد مصادفتك له في الأساطير اليابانية فإن الحظ سيبقى بجانبك إلى الأبد، ولهذا يدعوكم مطعم ايناري إلى تجربة تذوق وجبة السوشي الأسطورية لديه.

مطعم سوشي في اسطنبول

 

اقرأ أيضاً: الأماكن السياحية في اسطنبول

Nusr-Et Steakhouse Etiler

Turkish, Steak

هو الشيف الذي استطاع دخول قائمة أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول برشة ملح.

صحيحٌ أن الشيف نصرت تركي الأصل إلا أن شهرته الواسعة تحتِّمُ علينا ذكر مطعمه في قائمة أشهر المطاعم العالمية المنتشرة في مدينة اسطنبول، وتستقطب سلسلة مطاعم نصرت النجوم والمشاهير من حول العالم وتمتلك سلسة مطاعم نصرت خمس فروع في مدينة اسطنبول هي:

الشيف نصرت
  • Nusr-Et Burger İstanbul Bebek
  • Nusr-Et Steakhous İstinye park
  • Nusr-Et Burger Knyon
  • Nusr-Et Maçka Palas
  • Nuse-Et Steakhouse İstanbul Etiler
أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول

غالباً ما يقوم عملائنا بترتيب زيارة لفرعه الرئيسي “فرع ايتيلر” أثناء برنامجهم السياحة في تركيا ولكن نادراً ما يستطيعون الحصول على فرصة تجربة مميزة بسبب الازدحام الشديد.

Macboos Restauran

Kwaiti, Eastren  

كثير منكم يتعجب من تصنيفي لمطعم مجبوس في قائمة المطاعم العالمية ولكني بعد مراجعتي لنجاحه وتفوقه على الكثير من المطاعم آثرت أن أضفي على قائمة أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول بعض المطاعم العربية في اسطنبول؛ فهي جزء لا يتجزء من الموروث الغذائي والثقافي العالمي المنتشر في اسطنبول، يهتم مطعم مجبوس بتقديم الطبخ الكويتي في مدينة اسطنبول حيث يجتمع التاريخ والحضارة والحداثة.

لابد لنا من أن نذكر أن مطعم مجبوس يمتلك اطلالة على مياه البوسفور ولذلك يمكننا أيضاً أن نجعله في قائمة أفضل المطاعم على البحر.

مطعم عربي في اسطنبول

 

يمكنكم زيارة مقالة: برنامج سياحي عشر أيام خاص بالأطفال

Paper moon

Italian, Pizza
مطعم على البوسفور

تنتشر المطاعم الإيطالية بكثرة في اسطانبول ولكن قلة من المطاعم التي تستحق التجربة ومطعم بابر موون واحداً من هذه المطاعم الراقية والتي تعنى بتقديم المأكولات الايطالية وفقاً للعادات الايطالية.

ولابد عندما نذكر المأكولات الايطالية من ان نستذكر البيتزا اللذيذة، ننصح عملائنا إضافته إلى قائمة: أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول.

لابد لقائمة أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول من أن تضم مطعماً عربياً ولهذا نذكر لكم:

Vezir Han Şark Sofrası

Syrian, Eastren

هناك عدد لا بأس به ممن لم تتسنى لهم فرصة تجربة المطبخ الحلبي، ولذلك نتقدم إليكم بهذا المطعم الرائع ذو الخدمة الراقية والمأكولات اللذيذة، وتمتلك سلسلة خان الوزير ثلاث مطاعم في مدينة اسطنبول ولكنني أقترح عليكم تجربة مميزة في أحد فروعه وهو فرع أورطه كوي وذلك لاطلالته على مياه البوسفور.

مطعم على البحر
 
اقرأ أيضاً: أشهر المطاعم في اسطنبول

Musafir Indian Restaurant Since 2004

Indian, Far East

لا تكاد تمرّ مناسبة دون ذكر التوابل والبهارات الهندية التي تجعل من المطبخ الهندي مميزاً في عالم الطبخ ولابد لنا أثناء حديثنا عن أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول من التطرق لهذا المطبخ.

أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول

يقع مطعم المسافر في التقسيم حيث يتوسط منطقة الفنادق المركزية فيه، وهو يُقدم خدماته من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى منتصف الليل ويضم في قائمته عدداً كبيراً من الأطباق الهندية.

يوفر المطعم لعملاءه خدمة الوجبات الجاهزة ويقدم لهم حسومات خاصة لقاء ذلك على قائمة الأسعار لديه.

CznBurak Medeniyetler Sofrası

Turkish, kebap

يعتبر مطعم الشيف بوراك أحد أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول ومحطة هامة من محطات السياحة في تركيا:

ينحدر الشيف بوراك من مدينة انطاكية (هاتاي) الواقعة قرب الحدود السورية التركية، ومنذ أن كان عًمره 15 عاماً برع الشيف بوراك في عالم الطبخ.

أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول

لقد بدأ الشيف بوراك مهنته في مطعم العائلة الواقع في حي اكسراي، وبعد سنوات من النجاح سارع الشيف بوراك لافتتاح فرعه الثاني في شارع الاستقلال لينطلق باسمه نحو العالمية، ومن ثم انتقل ليزاحم أمهر طباخي العالم في حي ايتيلر؛ فاحتل فرعه هذا موقعاً هاماً لدى أغلب الزبائن وكثيراً ما يتواجد الشيف بوراك في هذا الفرع.

استمتع معنا بــ : رحلة الشتاء في اسطنبول ست أيام

Sunset Grill & Bar

Turkish, Middle East, Far East

إن مطعم صانسيت غريل عضو في مجموعة Chaîne des Rôtisseurs ، وهي مجموعة تضم تشكيلة واسعة من الأطباق الموسمية (المأكولات المتوسطية والتركية و المطبخ الياباني الجديد).

يمكننا اعتباره مكان مثالي للاستمتاع بوجبة غداء أوعشاء مع الأصدقاء أو العائلة، ويتوفر إطلالات رائعة على مضيق البوسفور والخط الساحلي الآسيوي.

كما تتميز مناطق تناول الطعام بمقاعد مريحة وغير رسمية سواء الموجودة في الفسحة الداخلية أو في الفناء الخارجي، مع مزيج من الديكور الكلاسيكي.

يقدم المطعم وجباته خلال أيام الاسبوع  من الاثنين إلى السبت (باستثناء يوم الأحد) من الساعة 12:00 ظهراً حتى 3:00 مساءً لتناول طعام الغداء ومن الساعة 18:00 مساءً حتى منتصف الليل لتناول العشاء طيلة أيام الاسبوع بما فيها يوم الأحد.

تواصلوا معنا على الرقم 83 00 008 554 0090 للحصول على خدمة سائق مع سيارة خاصة في اسطنبول

 

فكرتين عن“أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول”

  1. Pingback: أفضل كافيهات اسطنبول - SAMA TURKEY

  2. Pingback: مطاعم الافطار في اسطنبول - SAMA TURKEY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
Verified by MonsterInsights