أشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول

مطاعم تركيا اسطنبول

أشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول هي التي توفر لروادها المأكولات اللذيذة وبأسعار منافسة وقلة من الزوار من يرتادوها فغالباً ما تكون محلية وبعيدة عن الأماكن السياحية وفي مقالنا هذا سنوفر قائمة بأشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول والتي توفر أشهر المأكولات والأطباق المحلية سواء العثمانية أو العربية وحتى العالمية منها.

سبب تنوع المطبخ التركي:

نتيجة لتنوع الأعراق التي تقطن هذه البقعة الجغرافية امتازَ المطبخ التركي بشهرة عالمية حتى غدا فريداً من نوعه من حيث تنوع المأكولات واستساغتها من قبل مختلف شعوب الأرض، وقد كان للانفتاح الكبير بالإضافة إلى موقعها الجغرافي دوراً كبيراً في نقل العادات الغذائية بين الشرق والغرب مما زاد في تنوع أطباقها.

اضغط على الرابط لمعرفة متى هو أفضل الأوقات لزيارة تركيا

قائمة لأشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول:

دونرجي بيرم أوسطه:

يقع مطعم بيرم أوسطه للشاورما في القسم الآسيوي التي تستحق التجربة في حي بيكوز ولعل أكثر وجبة تستحق التجربة هي الرز مع شاورما اللحم.     يقدم المطعم خدماته يومياً بين الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الحادية عشرة ليلاً.

أشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول
شاورما
مطعم الطباخ أحمد التاريخي:

يقع هذا المطعم التاريخي في أزقة حي تقسيم بالقرب من شارع الاستقلال، يوفر المطعم أكلات الرز ولعل أفضل وأشهر أكلة يقدمها لرواده هي الرز مع الفاصولياء البيضاء، وينحدر صاحب المطعم من سلالة الطاهي المختص بأكلة الفاصولياء البيضاء في مطبخ السلطان عبد المجيد الثاني ويزيد عمر مطعم العائلة عن 150 سنة.     يبدأ المطعم نشاطه في الساعة الثانية عشرة ويستمر حتى الحادية عشرة ليلاً ماعدا يومي الاثنين والثلاثاء فيتوقف عن العمل في التاسعة ليلاً.

مطعم الطباخ أحمد التاريخي

اضغط هنا لمعرفة أفضل كافيهات اسطنبول
مطعم باران للكباب:

يعتبر أحد أبرز وأشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول التي نمت سريعاً في السنوات الأخيرة، وهو يوفر لرواده اللحوم المشوية ولكن أفضل الأطباق لديه وجبة الكباب المشوي فهو يمزج في أعدادها بين المطبخ التركي والسوري ويوفر لرواده طبقاً مميزاً من الكباب المشوي.

مطعم باران للكباب

يبدأ المطعم باستقبال الزوار في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً ويستمر إلى الساعة الحادية عشرة والنصف ليلاً وتجدر الملاحظة إلى أنه في أيام نهاية الاسبوع قد يضطر الزوار للانتظار مايزيد عن نصف ساعة لذلك نقترحه على زبائننا في أيام الاسبوع فقط.

أقرأ هذه المقالة للوصول إلى مقالة أفضل مطاعم الافطار في اسطنبول
مطعم المسافر الهندي:

نتيجة الانفتاح الكبير لمدينة اسطنبول على العالم برز مطعم المسافر والذي يوفر مختلف المأكولات الهندية والباكستانية وبأسعار منافسة، كما يوفر لزبائنه عروض خاصة للطبات الخارجية.   يبدأ المطعم بتقديم وجباته في الساعة الثانية ظهراً ويستمر حتى الحادية عشرة ليلاً.

مطعم المسافر الهندي أحد أشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول

مطعم الملك:

يوفر مطعم الملك لزواره المأكولات التركية التقليدية مع المقبلات اللذيذة ذات النكهة الرائعة، ويصعب علينا حصر المأكولات اللذيذة والتي تستحق التجربة لديه، ينحدر أصحاب مطعم الملك من مدينة هاتاي التركية الملاصقة للحدود السورية التركية وهو ابن قرية الشيف بوراك المشهور، ويزور المطعم عدداً كبيراً من الزوار من مختلف الجنسيات.

مطعم الملك

قد يأخذ البعض علينا تصنيف مطعم الملك ضمن المطاعم الشعبية مع أن عدداً كبيراً من سياسيّ ومطربي العالم العربي قد زاروه إلا أننا قد ذكرناه في قائمة أشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول كونه لا يعنى بالتصاميم الداخلية والديكورات والاطلالة … الخ من أساليب الرفاهية والفخامة وإنما يهتم فقط بالجودة والخدمة والنظافة فقط.    يبدأ المطعم باستقبال الزبائن في الساعة العاشرة والنصف صباحاً ويستمر حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

اقرأ مقالة: أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول
مطعم شردانجي محمد:

ينحدر الشيف محمد من مدينة دياربكر الواقعة على الحدود  السورية التركية العراقية، ويشتهر بمأكولات عديدة أشهرها شيردان ومومبار وفتة الراس بالإضافة إلى شوربة كلة باجه.  يوفر المطعم مأكولاته للزبائن اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة فجراً.

مطعم شردانجي محمد

مطعم خليل للحم بعجين:

هو أحد المطاعم الشعبية المختصة بأكلة لحم بالعجين ويقع في القسم الآسيوي في حي كاديكوي وهو يوفر خدماته يومياً ما بين الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى التاسعة ليلاً باستثناء يوم الاثنين فهو اجازة.

لحم بالعجين

زوروا أيضاً مقالة: السياحة في اسطنبول – أفضل الاماكن السياحية
مطعم ميديجي أحمد:

يعبتر مطعم ميديجي أحمد أحد أشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول وهو يمتلك ستة فروع في مدينة اسطنبول ويقدم لزبائنه أكلة المحار اللذيذة يومياً وعلى مدار الـ 24 ساعة تقريباً في كل فروعه المختلفة سواء الموجودة في القسم الآسيوي أو الاوروبي.

مطعم ميديجي أحمد

مطعم هبسي كباب:

يوفر المطعم لزبائنه وجبة الافطار صباحاً أما بعد الظهر فيبدأ بتقديم وجبة الغداء وهو يقدم المأكولات التركية التقليدية مع المشاوي وتعتبر أسعاره المنافسة رائداً لقائمة أشهر المطاعم الشعبية التركية التقليدية، ولعل أشهر المأكولات التي تستحق التجربة لديه أكلة كباب مع الباذنجان بالإضافة إلى المقبلات التركية التقليدية لعل أكثرها محبة على قلبي هي الكبة المحشية باللحم والبصل (أنصحكم بتجربتها فهي في غاية الروعة)، ويوفر أيضاً طبقاً مميزاً من المشاوي التركية ننصحكم بتجربته أيضاً.

يستقبل المطعم الزوار اعتباراً من التاسعة صباحاً وحتى العاشرة والنصف ليلاً.

كباب بالباذنجان

اقرأ مقال: أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول
مطعم حمدي:

يقع مطعم حمدي في قلب اسطنبول التاريخية في حي امينونو بالقرب من البازار المصري أحد أهم محطات السياحة في تركيا، يقدم المطعم عدداً منوعاً من الأطباق التركية الشعبية بالإضافة إلى المشاوي وبنكهة لذيذة ومميزة.

يستقبل المطعم الزوار بين الساعة الثانية عشرة ظهراً والحادية عشرة ليلاً، وأنصحكم بزيارته ليلاً فهو يوفر إطلالة رائعة على مطعم خليج القرن الذهبي ولكنكم يجب أن ترتبوا حجزاً مسبقاً لديهم.

أشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول

شركة السما خيارك الأفضل لاصطحابك في جولة مميزة إلى أشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول بجولة خاصة مع سائق يتكلم لغتكم
يمكنكم التواصل معنا على الرقم 83 00 008 554 0090

9 أفكار عن “أشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول”

  1. Pingback: مطاعم الافطار في اسطنبول - SAMA TURKEY

  2. Pingback: أفضل كافيهات اسطنبول - SAMA TURKEY

  3. Pingback: أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول - SAMA TURKEY

  4. Pingback: السياحة في تركيا - SAMA TURKEY

  5. Pingback: اوتلت اسطنبول قائمة بأفضل وأشهر 10 مراكز تسوق - SAMA TURKEY

  6. Pingback: بورصة تركيا - SAMA TURKEY

  7. Pingback: سبانجا - SAMA TURKEY

  8. Pingback: ثانوية كوليلي العسكرية - SAMA TURKEY

  9. Pingback: أشهر المطاعم في اسطنبول /غداء - عشاء/ - SAMA TURKEY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
Verified by MonsterInsights