التسوق في اسطنبول برنامج 6 أيام

برنامج تسوق

أصبحت السياحة في اسطنبول في الآونة الأخيرة الوجهة الأكثر شعبيةً وازدحاماً لعشاق التسوق في اسطنبول فهي تناسب كافة الأذواق والأعمار؛ حيث تضم مجموعة متنوعة من المجمعات والمراكز التجارية التي تبيع أفخم الماركات العالمية بالإضافة إلى الماركات التركية، كما يوجد فيها عدداً كبيراً من الأسواق الشعبية التي تُرضي ذوي الدخل المحدود فتوفر لهم أجمل وأفضل الأنواع والموديلات وبأنسب الأسعار.

التسوق في اسطنبول

ونظراً لأن التسوق في اسطنبول واحداً من أهم الأنشطة السياحية الموصى بها بدأت الشركات السياحية بالتنافس لتقديم أفضل البرامج السياحية التي تعنى بسياحة التسوق في اسطنبول.

اليوم الأول: الاستقبال من المطار والذهاب إلى الفندق لاستلام الغرف، وقت حر للاستراحة، مبيت.

الاستقبال
 
اقرأ أيضاً: رحلة الشتاء إلى اسطنبول

ثاني جولات برنامج التسوق في اسطنبول: الاستيقاظ ومن ثم المغادرة لتناول وجبة الافطار في مطعم اوبا ذو الاطلالة البانورامية على مياه البوسفور السوق المسقوف حيث يمكنكم قضاء ساعتين من التسوق في أزقة هذا السوق الكبير، وفي نهاية السوق يمكنكم زيارة السوق المصري حيث تعبث رائحة التوابل والعطور بأجواءه التي ستسحر قلوبكم، العودة إلى الفندق والاستراحة.

التسوق في اسطنبول
مطعم على البوسفور

وفي المساء الذهاب لتناول وجبة العشاء في مطعم (يمكنكم اختيار المطعم من خلال هذا المقالة) ومن ثم الذهاب إلى شارع البطاطا (أورطه كوي) حيث يمكن الاستمتاع بتناول الوافل أو البطاطا المشوية في منظر بانورامي لجسر شهداء 15 تموز مع مياه البوسفور والقسم الآسيوي، العودة إلى الفندق، المبيت.

بطاطا مشوية
اكلة البطاطا المشوية التركية

اليوم الثالث: سيكون السائق بانتظاركم صباحاً حيث سنذهب لتناول وجبة الافطار في مطعم بوني فيكس فيلا وبعد الافطار سننطلق إلى مجمع استينيا بارك حيث تتواجد أشهر الماركات العالمية بالإضافة إلى الماركات التركية، بعد ذلك سنذهب لتناول وجبة الغداء (الخاروف المشوي على الطريقة التركية) في مطعم كوزو بيه.

مطعم بوني فكس

 

اضغط هنا للوصول إلى مقالة: متى هو افضل وقت لزيارة اسطنبول

وفي المساء الذهاب للاستمتاع بمنظر البوسفور في إحدى الكافيهات ذات الاطلالة البانورامية على مضيق البوسفور (أوبا – عشق – هوكا … الخ)، ويمكن لهواة المشي الاستمتاع بالتجول قليلاً على كورنيش البوسفور ومن ثم العودة إلى الفندق والمبيت.

كافيه على الوسفور
هوكا كافيه

رابع أيام برنامج السياحة في تركيا : الاستيقاظ صباحاً والانطلاق لتناول وجبة الافطار في مطعم نذيه أو مطعم لقمة حيث يمكنكم الاستمتاع بوجبة الافطار مع الاطلالة على مياه مضيق البوسفور، ومن ثم الذهاب باتجاه مجمع وادي اسطنبول حيث سنستمتع بالتسوق قليلاً وتناول وجبة الغداء في أحد المطاعم الموجودة هناك (يمكن الذهاب لتناول الغداء في مكان آخر وذلك بناء على رغبتكم).

وادي اسطنبول
مجمع وادي اسطنبول

بعد ذلك سنذهب للتجول في شارع الاستقلال حيث تنتشر عدداً من المحال والماركات على جانبي الشارع ويمكنكم تناول أكلة الكستناء المشويةـ فهي جداً لذيذة وخصوصاً في فصل الشتاء، العودة إلى الفندق، المبيت.

اليوم الخامس: الاستيقاظ صباحاً والذهاب إلى مطعم بوزلامه لتناول وجبة افطار تركية مميزة بعد ذلك سننطلق للتسوق في شارع الماركات – نيشانتاشي حيث يمكنكم الاستمتاع بالتسوق من أفضل الماركات العالمية ويمكن لمن يرغب الاستراحة في إحدى الكافيهات الموجودة كما يمكنكم قراءة مقالنا أفضل الكافيهات في اسطنبول.

شارع الماركات
شارع الماركات

بعد انتهاء جولتنا في شارع الماركات سنتوجه إلى مجمع اسطنبول حيث يمكنكم التسوق منه وشراء الهدايا للأهل والأصدقاء، ويمكن لمن يرغب أن يتناول وجبة الغداء في أحد المطاعم الموجودة في المجمع، وفي المساء سننطلق إلى كافيه أولوس حيث سنستمتع بالمنظر البانورامي الرائع على مياه البوسفور.

التسوق في اسطنبول
جسر البوسفور

اليوم السادس من برنامج رحلة التسوق في اسطنبول سيكون خاصاً بالقسم الآسيوي: الاستيقاظ صباحاً والذهاب لتناول وجبة افطار لبنانية في مطعم ارادا بلو سيتي ثم سننطلق للتسوق في مجمع اعمار سكوير اسطنبول وهو أحد أفضل مراكز التسوق في اسطنبول الآسيوية حيث يجمع بين الترفيه ومراكز الألعاب بالإضافة إلى كونه محطة تسوق هامة ويقع المجمع في حي اسكودار.

التسوق في اسطنبول
 
اقرأ مقالة: أشهر عشر أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية

فور انتهائنا من التسوق في مجمع اعمار سنذهب إلى مجمع المياه الراقصة أو شارع الموضة (شارع بغداد) والذي يعتبر أحد أرقى شوارع اسطنبول الآسيوية ويصل بين حي كاديكوي وحي مالتبه وعلى جانبي الشارع تتراصّ المحال التجارية التي توفر لك كل ما يخطر على بالكم من ملابس وأحذية وتحف وهدايا تذكارية، في المساء العودة إلى الفندق في القسم الاوربي، المبيت.

التسوق في اسطنبول
مجمع اعمار

اليوم السابع: الاستيقاظ صباحاً والانطلاق لتناول وجبة افطار رومانسية في اطلالة بانورامية على مياه خليج القرن الذهبي ثم سنذهب إلى مجمع أوتلت فينيسيا حيث توجد التخفضيات لأغلب الماركات التركية منها والعالمية.

التسوق في اسطنبول
مجمع فينيسيا اسطنبول

وبعد الانتهاء من التسوق في مجمع فينيسيا سنذهب لسوق الماركات الشعبي (البازار) وفيه توجد مختلف أنواع الماركات سواء التركية أو العالمية وبأرخص الأثمان والسبب في ذلك كونها تصافي موديلات الأعوام السابقة أو كونها لا تصلح للبيع في المحال نتيجة وجود خلل أو عيب في الأمبلاج او التغليف … الخ، قبل العودة إلى الفندق سنذهب لتناول وجبة غداء تاريخية في مطعم زنوب 1884 ومن ثم العودة إلى الفندق والمبيت.

اليوم الثامن: الاستيقاظ صباحاً والذهاب لتناول وجبة الافطار الأخيرة في رحلة التسوق في اسطنبول (يمكنكم العودة لمقالنا الذي يتحدث عن وجبات الافطار) ومن ثم الذهاب إلى المطار للعودة إلى أرض الوطن مصحوبين بالسلامة.

مطار اسطنبول

 

5 أفكار عن “التسوق في اسطنبول برنامج 6 أيام”

  1. اريد فنادق في بودرم وفي اسطنبول تقسيم مرمره او في ك بجنب مرمره الفندق في ك
    وعند البسفور أيضا فندق حولي المطاعم
    والكوفيهات تاريخ 24/7 البدايه

  2. Pingback: برنامج سياحي خاص بالأطفال- /10/ أيام في اسطنبول وبورصة - SAMA TURKEY

  3. Pingback: أنطاكيا- هاتاي - SAMA TURKEY

  4. Pingback: اسطنبول الآسيوية و أفضل 10 أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية - SAMA TURKEY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
Verified by MonsterInsights