اوتلت اسطنبول قائمة بأفضل وأشهر 10 مراكز تسوق

اوتلت اسطنبول

لكي تتمكنوا من الاستمتاع بالتسوق والحصول على أفضل المنتجات التركية والعالمية أثناء رحلتكم السياحية في اسطنبول أنصحكم بقراءة هذا المقال الذي يختصر أفضل وأشهر 10 مراكز اوتلت في اسطنبول.

القسم الأوروبي

فينيسيا ميغا اوتلت اسطنبول:

يعتبر مجمع فينيسيا من أجمل مولات التخفيضات ( اوتلت اسطنبول ) وهو أكبر مراكز القسم الاوروبي حيث يضم حوالي 200 محل تجاري ويفتتج المجمع نشاطه صباحاً من العاشرة ويستمر حتى الساعة العاشرة ليلاً.

فينيسيا اوتلت اسطنبول
الشكل الخارجي للمجمع:

يتوسط المجمع كتلة من الأبنية المحيطة به والتي ترسم شكل دائرة حوله في منظر فريد وجميل ويعتبر هو المجمع الدائري الوحيد في عموم تركيا.

شكل مجمع فينيسيا
التصميم الداخلي للمجمع:

قام مهندسو المجمع بإنشاء ممر مائي ضمن المجمع في محاكاةٍ منهم لمدينة البندقية الايطالية ( المدينة العائمة ) أعجوبة العمارة الايطالية، يمكن لمن يرغب تجربة ركوب القارب للاستمتاع بجولة داخل المجمع.

جولة بالقارب

 

اضغط هنا للوصول إلى مقالة: السياحة في تركيا
  • ساحة ساينت مارك في مركز فينيسيا اوتلت اسطنبول: يمتلك المجمع ساحة تشبه ساحة ساينت مارك الشهيرة، وتلتف حولها المطاعم والكافيهات التي توفر للزوار مختلف أنواع المأكولات سواء أكانت وجبات سريعة أو وجبات طعام تركية، وبالقرب منها توجد محلات مجوهرات وبعض محلات الالبسة والأحذية.
  • السوق المغلق الارضي: يوفر للزوار بأسعار مغرية منتجات متنوعة كالألبسة – المكياج – ادوات منزلية …الخ.
  • السوق المفتوح: يضم السوق محال الالبسة والعطور وبعض الاحذية على جانبي الممر المائي لتوفر لراكبي القوارب متعة التسوق بالقارب ويمتلك السوق المفتوح عدة جسور تسمح للزوار عبور الممر المائي.
مخطط فينيسيا
اقرأ مقالتي عن: سوق المحجبات في اسطنبول
  • السوق المغلق في الطابق العلوي: يمتلك المجمع مجموعة من المحال المخفية أنصحكم بزيارتها حيث توفر الاكسسوارات بالاضافة إلى بعض الالبسة والاحذية واغلب هذه المنتجات محلية الصنع (صناعة تركية).

اوتلت باور اسطنبول 212:

يعتبر أوتلت اسطنبول 212 أحد أرخص مراكز الاوتلت، وأنا كثيراً ما أذهب للتسوق منه فهو يوفر عدداً متنوعاً من الماركات التركية والعالمية وبأسعار زهيدة إذا ما قارناها بأسعارها في الفروع الأخرى.

اوتلت 212 اسطنبول

يضم المجمع حوالي 175 محال تجاري تقدم مختلف أنواع المنتوجات سواء أكانت ملابس – مصنوعات جلدية – اكسسوارات – هدايا والعاب – مستحضرات تجميل … الخ، يوجد داخل المجمع بعض الانشطة التي تعنى بالاطفال على اختلاف أعمارهم بالإضافة إلى صالة بولينغ وأخرى للتزلج ودار سينما بتقنية ثري دي، ويستقبل المركز زواره ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً ويمكنكم زيارته أثناء زيارة مجمع مال اوف اسطنبول قهو قريب جداً منه. 

مجمع اوتلت اسطنبول
 
اضغط للوصول إلى مقال: التسوق في اسطنبول

كاله اوتلت سنتر:

يقع المركز في منطقة كونغورن وتم افتتاحه عام 2007م، وهو مركز صغير وتغلبُ عليه المنتجات التركية ولكنه لا يخلو من المنتجات العالمية مثل بيير غارديان – بولو – ليسكون – غولينز …الخ.

كاله اوتلت اسطنبول

يتكون المجمع من سبعة طوابق؛ ثلاثٌ منها تحت الارض توفر الباركينغ وخدمة غسيل السيارات …الخ في حين تضم الطوابق التالية: الارضي – الاول – الثاني حوالي 80 محال تجاري أما الطابق الاخير فهو مخصص للمأكولات والوجبات السريعة.

ديبوسيت اوتلت:

يقع مركز ديبوسيت اوتلت بالقرب من مجمع مال اوف اسطنبول وهو من مراكز اوتلت اسطنبول المخفية ونادراً ما يقصدها الزوار وأغلب مرتاديه هم من السكان المحليين، يوجد فيه عدد من المحال التجارية التي توفر المنتجات التركية وباسعار زهيدة جداً ويعتبر محل فلو للأحذية بالإضافة إلى ألبسة بوما الرياضية أكثر نقطتين تجذبني لهذا المجمع فهما يوفران في بعض الاحيان منتجات ذات جودة عالية وبأسعار زهيدة وفي بعض الاحيان موديلات حديثة. 

ديبوسيت اوتلت اسطنبول
 
اقرأ أيضاً: أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول

ستار سيتي اوتلت:

يقع مول ستار سيتي اوتلت في حي باهجلي ايفلر في اسطنبول ويتكون من ثلاث طوابق توفر لزواره عدداً متنوعاً من المحال التجارية المتنوعة، ولعل سبب شهرة هذا المجمع هو توفر عدد جيد من الماركات العالمية فيه، بالاضافة إلى توفيره لمختلف احتياجات العائلة من ملابس – ادوات رياضية – احذية – عطور – اكسسوارات … الخ.

اوتلت ستار سيتي

يمكن زيارته مع الاطفال فهو يوفر لهم مساحات ترفيهية خاصة تمتلئ بألعاب الفيديو والدراجات والسيارات والاراجيح …الخ من النشاطات الترفيهية.

اوليفيوم اوتلت اسطنبول:

يقع اوتلت اوليفيوم في حي زيتون بورنو وهو أول مركز اوتلت في اسطنبول تم تأسيسه في البداية كمركز تسوق يضم حوالي 25 مركز ثم تم توسعته ليضم 118 محال تجاري ومؤخراً أصبح يوفر لزواره أكثر من 140 محال تجاري والتي بدورها تعرض: الاجهزة الكهربائية والملابس الرياضية منها والعادية بالاضافة إلى أداوت التجميل والعناية بالبشرة، كما يوفر المركز مساحة خاصة للأطفال وصالة بولينغ وعدة صالات سينما بالإضافة إلى عدد من المقاهي والمطاعم التي تنتشر في الطابق الاخير.

تجدر الملاحظة إلى أنه يوفر خصومات حقيقية على المنتجات قد تصل إلى 60%، وتتواجد بعض الماركات العالمية في هذا المركز مثل: تيفاني – زارا – لاكوست – شيكو – ديزيل …الخ.

اوليفيوم اوتلت
 
اضغط هنا للوصول إلى مقال: خطوات تنظيم برنامج سياحي

سيتي سينتر اوتلت:

يقع هذا المركز في حي اسنيورت ويبعد عن ساحة تقسيم حوالي 40 كم ويتألف من أربعة طوابق وفيه حوالي 212 محال تجاري بالإضافة إلى 15 كافيه ومطعم ويوفر أوتوبارك من طابقين يتسع لما يزيد عن ألف سيارة. 

تجدر الملاحظة إلى ندرة الماركات العالمية في هذا المركز وأغلب المحال توفر المنتجات التركية وحتى الطابق المخصص للطعام هو تركي باستثناء محل واحد يعود لسلسة مطاعم برغر كينغ العالمية.

سيتي سنتر اوتلت اسطنبول

ارموني بارك اوتلت سنتر:

إن كنتم من عشاق التسوق وتبحثون عن أصغر المجمعات لزيارتها فإننا ننصحكم بزيارة اوتلت ارموني بارك اسطنبول الواقع في حي كوجوك جكمجه وهو يبعد حوالي 25 كيلو متر عن ميدان السلطان أحمد، ويضم المجمع حوالي 110 محال تجارية توفر كل ما تحتاجه الأسرة والمرأة من اسكسسوارات وأدوات تجميل وأدوات منزلية بالإضافة إلى الملابس والاحذية.

اوتلت ارموني بارك
 
اقرأ مقالة: السياحة في اسطنبول – أفضل الاماكن السياحية

تغلب على المحال المنتجات التركية ولكن المجمع لا يخلو من وجود بعض الماركات العالمية ويمتاز بأسعاره المنخضفة ويوفر أيضاً مساحات خاصة لألعاب الاطفال ويستمر حتى الساعة العاشرة ليلاً في استقبال زواره، ويمتلك المجمع باركينغ خارجي مفتوح يوفر مكان لـ 100 سيارة تقريباً وباركيننغ داخلي يتسع لحوالي 900 سيارة.

القسم الاسيوي:

اسطنبول اوبتيموم بيرميموم اوتلت:

يتميز هذا المركز التجاري بتصاميمه الرائعة وديكوراته المميزة بالإضافة إلى أسعاره المنخفصة ومنتجاته المتنوعة وهو يوفر مختلف انواع المنتجات سواء العالمية أو المحلية، ويقدر عدد زواره بحوالي 25000 زائر يومياً.

اوبتيموم اوتلت

يتألف المركز من خمسة طوابق يوفر عدداً متنوعاً من الخدمات مثل مساحات خاصة لألعاب الفيديو للأطفال وصالة للتزلج على الجليد وهي الصالة الوحيدة في القسم الآسيوي وتبلغ مساحتها حوالي 540 متر، وتوفر المحال التجارية العاملة في اوتلت اوبتيمموم اسطنبول الماركات التركية والعالمية مثل: مانجو – كالفين كلاين – كاشاريل – كولومبيا – ليفيز – بيير غارديان – ييفيز روجر –تومي … الخ.

اضغط للوصول إلى مقالتي عن: أشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول

فيا بورت اسيا اوتلت:

يعتبر أكبر مجمعات الاوتلت في مدينة اسطنبول وهو من اكبر مولات اسطنبول الاسيوية ويقصده زوار اسطنبول للتسوق منه بجولة خاصة ناهيك عن بعض الزوار الذين يقصدونه قبيل مغادرتهم لمدينة اسطنبول، تم إنشاء المجمع عام 2008م بمساحة إجمالية تصل إلى حوالي 350 ألأف متر مربع وهو مؤلف من:

  • مركز تجاري مؤلف من أربعة طوابق وفيه حوالي 250 متجر.
  •  موقف سيارات يتسع لحوالي 4000 سيارة.
  • مركز مسارح ودور سينما توفر تقنية  3D ويصل عددها إلى 10 وتتسع لحوالي 1800 متفرج.
  • مدينة العاب تعتبر واحدة من أكبر مدن الملاهي في القسم الاسيوي بالاضافة إلى حوض اكواريوم وغيره من وسائل الترفيهية والتعليمية.
  • بحيرة صناعية وحديقة.
  • فندق خمس نجوم وهو تابع لسلسلة فنادق كراون بلازا ويبعد مسافة وهو من أرقى فنادق اسطنبول.
مركز تجاري

يضم المجمع أغلب الماركات التركية بالإضافة إلى عدد من الماركات العالمية مثل: بيير كارديان – أديداس – بوما – غوس – كاشاريل – كولينز – كولومبيا – كالفن كلاين … الخ، وعلى الرغم من موقعه البعيد إلا أننا ننصح العائلة بزيارته والاستمتاع بالنشاطات ووسائل الترفيه الموجودة فيه بالاضافة إلى التسوق منه ويمكنكم إدراجه بقائمة الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة في اسطنبول الآسيوية.

تواصلوا معنا على الرقم 83 00 008 554 0090 للحصول على خدمة سائق مع سيارة خاصة في اسطنبول

 

فكرتين عن“اوتلت اسطنبول قائمة بأفضل وأشهر 10 مراكز تسوق”

  1. Pingback: سوق المحجبات في اسطنبول - SAMA TURKEY

  2. Pingback: اسطنبول الاسيوية - SAMA TURKEY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
Verified by MonsterInsights