سوق المحجبات في اسطنبول

سوق المحجبات في اسطنبول

 إن عشاق التسوق يبحثون عن التميز والتخصص؛ وتتميز مدينة اسطنبول في صناعة الملابس سواء من حيث الجودة أو الموديلات وحتى الأسعار لذلك يتسارع الزوار إليها من مختلف أنحاء العالم للتسوق من مجمعاتها وأسواقها الشعبية منها والفاخرة، ولذلك يمكننا أن نطلق على اسطنبول لقب “عاصمة التسوق في الشرق الاوسط” وسنتحدث في مقالنا هذا عن سوق المحجبات في اسطنبول.

أولاً مركز سوق المحجبات التجاري في اسطنبول:

تم افتتاح مجمع خاص بالمحجبات في مدينة اسطنبول ليكون الأول من نوعه في عالم الأزياء والموضة ولعل التوجه الاسلامي للحكومة التركية هو الحافز الأول لهذه الفكرة التي لاقت رواجاً كبيراً لدى المحجبات في العالم الاسلامي.

سوق المحجبات في اسطنبول

موقع سوق المحجبات في اسطنبول:

يقع السوق في وسط القسم الاوروبي من مدينة اسطنبول في منطقة زيتون بورنو، ويمكن الوصول إليها عبر وسائل النقل العامة بكل سهولة أو يمكنكم الوصول إليه بسيارة خاصة

اشهر المحجبات في اسطنبول
 
اضغط هنا للوصول إلى مقالة: السياحة في تركيا

معلومات عامة عن سوق المحجبات في اسطنبول:

يعتبر هو المجمع الأول من نوعه في العالم، وهو مخصص لملابس المحجبات بشكل أساسي سواء ملابس الخارج منها أو ملابس الداخل.

يضم سوق المحجبات في اسطنبول ( 126 ) محلاً تجارياً، يتميز المجمع  بتنوع المعروضات الموجودة فيه والتي تلائم مختلف الاذواق، كما يضم بعضاً من محلات ملابس الأطفال، وتعتبر أسعار المول في أغلبها متوسطة، كما يضم المجمع عددأ من أشهر ماركات ملابس المحجبات في تركيا، التي تتنافس على تقديم أفضل الاسعار والمنتجات بهدف كسب ثقة الزبائن وإرضاء أذواقهم المختلفة، ومما يمكن ملاحظته في المجمع هو تفاوت الأسعار بين مختلف الماركات، كما  يوجد في المجمع بعض المحال التجارية التي تبيع الأدوات المنزلية والإكسسوارات المنزلية التي تستهوي السيدات كثيراً.

طريقة الوصول إلى مجمع – سوق المحجبات في اسطنبول:

  • ميترو اسطنبول حيث يمكنكم النزول في محطة مارتر (Merter).
  • متروبوس اسطنبول الذي يوصلكم إلى محطة مارتر أيضاً (Merter).
  • ترام واي اسطنبول الذي ينطلق من محطة (Bağcılar-KabataşT1) حيث يمكنكم استخدامه والنزول في محطة أكشم ستين (AKŞEMSETTİN) التي تبعد عدة دقائق مشياً على الاقدام من سوق المحجبات في اسطنبول.
  • طريقة الوصول إلى مجمع - سوق المحجبات في اسطنبول:

ساعات العمل:

يفتتح المجمع أبوابه لاستقبال الزبائن في الساعة العاشرة صباحاً ويستمر حتى الساعة العاشرة ليلاً.

سوق المحجبات في اسطنبول

ثانياً شارع الفاتح:

يعتبر شارع الفاتح أحد أشهر شوارع اسطنبول التاريخية وأكثرها جذباً للعرب والمسلمين حتى أنك بالكاد أن تسمع كلمات تركية فيتخيل إليك أنك تسير في إحدى الدول العربية، ويعتبر سوق الفاتح من أفضل الأسواق الشعبية في مدينة اسطنبول وركن أساسي من برنامج السياحة في تركيا ويوفر سوق الفاتح الجودة إلى جانب الموديلات الراقية وبأسعار تعتبر رخيصة وفي متناول الجميع.

شارع الفاتح
اقرأ مقالتي عن حي الفاتح

موقع سوق الفاتح في اسطنبول:

يقع السوق في قلب اسطنبول الأوربية ضمن الاسوار القديمة لمدينة القسطنطينية بالقرب من جامع الفاتح التاريخي، ويمكن الوصول إليه من خلال وسائل النقل العامة المتوفرة وبكثرة أو يمكنكم الوصول إليه بسيارتكم خاصة ويكفي أن تقول للدليل أو المرشد كلمة شارع العرب أو الفاتح … الخ حيث سينطلق من فوره إليه.

بازار الفاتح

 معلومات عامة عن سوق الفاتح في اسطنبول:

يمتد شارع الفاتح على مسافة 2كم تقريباُ وتنتشر على طرفيه المحال التجارية التي تهتم بملابس المرأة المحجبة وبفساتين الأعراس واكسسواراتها بالإضافة لبعض المحال التي تهتم بملابس الأطفال، وتعتبر أسعار هذا السوق متوسطة، ومنتجاته تناسب كافة الأذواق.

وفي يوم الأربعاء من كل اسبوع يأتي التجار إليه، ليبيعوا فيه جميع المنتجات التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية. من خضار وفواكه وسلع غذائية، وملابس (أغلبها ماركات تركية) واكسسوارت وألعاب أطفال، وغير ذلك من الأدوات المنزلية.

راجع معنا مقال: خطوات تنظيم برنامج سياحي

طريقة الوصول إلى سوق الفاتح:

  • ميترو اسطنبول حيث يمكنكم النزول في محطة اكسراي  (AKSARAY).
  • باصات النقل الداخلي وهي كثيرة جداً وتختلف بحسب نقطة الانطلاق ولكن يمكن اعتبار محطة اطفائية الفاتح هدفاً للوصول إلى بداية سوق الفاتح.
  • ترام واي اسطنبول الذي ينطلق من محطة (Bağcılar-KabataşT1) وتعتبر محطة (AKSARAY) أقرب محطة لشارع الفاتح ولكنها تبعد مايزيد عن 15 دقيقة مشياً على الاقدام.

ساعات العمل:

تفتتح المحال المنتشرة على طرفي الشارع أبوابها لاستقبال الزبائن في الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى الثامنة ليلاً.

ساعات عمل البازار

1 فكرة عن “سوق المحجبات في اسطنبول”

  1. Pingback: اوتلت اسطنبول قائمة بأفضل وأشهر 10 مراكز تسوق - SAMA TURKEY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
Verified by MonsterInsights