السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

تعتبر تركيا الخيار الأفضل لكثير من السياح حول العالم، لذلك تعمل الحكومة التركية جاهدة على توفير كل ما يساعد في إنجاح السياحة في تركيا من فنادق ومنتجعات ومقاهي ومطاعم ومنشآت ترفيهية …الخ.

معرض الدلافين

معلومات عامة عن السياحة في تركيا:

تعتبر السياحة في تركيا أحد أهم موارد القطع الأجنبي في الاقتصاد التركي حيث ساهم قطاع السياحة والسفر في اقتصاد تركيا في عام 2019م بما يزيد عن 95 مليار دولار لتساهم السياحة بنحو 12% من الاقتصاد التركي.

تختلف شروط الدخول إلى تركيا بحسب الجنسية والجواز الذي يمتلكه المسافر إلى تركيا، لذلك لن نتحدث عن شروط الفيزا وكيفية الحصول عليها بل سنذكر النقاط الأخرى:

السياحة في تركيا
  • ملئ الاستمارة الخاصة بوزارة الصحة التركية قبل السفر إلى تركيا والتأكد من الحصول على الكود ويستخدم في المطار وعند الدخول إلى الفندق بالإضافة إلى المجمعات ووسائل النقل العامة، يمكنكم الضغط هنا.
  •  جواز سفر ساري المفعول لأكثر من ست أشهر عند الدخول إلى تركيا.
  • تنص التعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية التركية في شهر سبتمبر من عام 2021م على:
السياحة في تركيا
 
اقرأ مقالتي عن: أشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول
  • القادمون من باكستان وبنغلادش والهند مطلوب منهم وثيقة تثبت أنهم تلقوا لقاح ضد فايروس كورونا وفي حال عدم وجود هذا الوثيقة سيتم فرض حجر صحي مدة /14/ يوم في منازلهم أو في مكان يحددونه بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية التركية.
  • جميع القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق يطلب منهم كما يطلب من باقي الجنسيات: إبراز شهادة صحية أو نتيجة فحص تثبت خلو المسافر من كوفيد 19.
  • القادمون من مصر وايران وسنغافورة والمملكة المتحدة يُطلب منهم إبراز نتيجة فحص معتمدة تثبت خلو المسافر من كوفيد 19.
  •  
pcr
  • متابعة تعليق الرحلات الجوية المباشرة من البرازيل وجنوب افريقيا ونبيال وسيريلانكا، ويمكن لمواطني هذه الدول المرور عبر دولة ثالثة شريطة إبراز نتيجة فحص تثبت خلو المسافر من كوفيد 19 ويتم حجر الوافدين من هذه الدول في أماكن خاصة لمدة /14/ يوم.
  • إعفاء الاطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عام من الفحص وشهادة تلقي لقاح كورونا.
  • إعفاء طواقم الطائرات والسفن والنقل البري من الحجر الصحي ومن تحليل PCR والهدف هو تسهيل الحركة التجارية. 
شحن جوي في تركيا

 

اقرأ أيضاً: برنامج سياحي في اسطنبول

أهم النصائح قبل السفر إلى تركيا:

  1.  يعتبر الدولار العملة الأكثر استقراراً والأسهل حملاً والاكثر تداولاً لذلك قم بتصريف عملتك المحلية إلى الدولار.
  2. راجع قائمة شروط السياحة إلى تركيا في الأعلى.
  3. الحجز المسبق للطيران يوفر لكم فرصة الاختيار والتمييز بين شركات السياحة في تركيا لاختيار الأفضل والأنسب لكم.
  4. ترتيب الحجز الفندقي قبل السفر إلى تركيا يوفر لكم الوقت والعذاب وقت الوصول وخصوصاً في حال كنتم بحاجة لعدة غرف أو لمواصفات خاصة من الغرف (غرف متصلة – غرف ذات اطلالة … الخ).
  5. تعلم بعض الكلمات الأساسية والأرقام وعبارات الشكر باللغة التركية فهي تسمح لكم بالتواصل مع الآخرين.
السياحة في تركيا
جامع السلطان أحمد

أنواع السياحة في تركيا:

يوجد كل أنواع السياحة في تركيا كالسياحة الثقافية وسياحة التسوق وكذلك السياحة العلاجية الطبية وحتى السياحة الاصطيافية والسياحة الترفيهية تتوفر في تركيا.

ولعل لهذا التنوع أكبر الأثر على نشاط السياحة في تركيا طيلة العام فهي تستقطب الزوار على مدار الفصول الأربعة وتعمل جاهدة بشكل سنوي على استقطاب المزيد وتتطلع في عام 2022 إلى استقطاب أرقام قياسية غير مسبوقة في تاريخ السياحة في تركيا.

السياحة في تركيا

أشهر مدن السياحة في تركيا:

السياحة في اسطنبول:

تعتبر اسطنبول عاصمة السياحة في تركيا حيث يؤمها الزوار طيلة أيام السنة وفي مختلف الفصول ومن كل أنحاء الكرة الأرضية على اختلاف أذواقهم وميولهم سواء أكانت بهدف التسوق أو الترفيه والمتعة أو العلاج أو التعلم أو زيارة الأوابد والقصور التاريخية.

قصر

ومن أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول: قصر دولما باهجه – قصر طوب كابي – قصر يلدز – جامع السلطان أحمد – جامع آيا صوفيا – جامع السليمانية – الكنيسة الحمراء – السوق المسقوف – السوق المصري – معمل ومتحف الكاكاو – معرض الدلافين – مدينة ألعاب اسفانبول – أكوا مارينا – … الخ من المواقع السياحية في اسطنبول والتي يعجز المرء عن إحصاءها.

السياحة في بورصا:

تشتهر بورصا لدى السائح العربي باسم بورصة الخضراء وهي محببة كثيراً لديهم وتعتبر واحدة من أهم الوجهات الصيفية وذلك لطبيعة مناخها الرائع بالإضافة إلى موقعها الجغرافي وهي تذخر بالأماكن السياحية التي تستقطب الزوار ومن أشهر الأماكن السياحية في بورصا: حديقة الحيوان – تلفريك بورصة – أولو داغ جامع – السوق القديم – شلالات بورصا – القرية العثمانية … الخ.

تلفريك بورصة
تلفريك بورصة

السياحة في يالوا:

يالوا هي مدينة بحرية تُشرفُ على الساحل الشرقي لبحر مرمرة، وهي منذ القدم معروفة بمياهها المعدنية حيث أن الامبراطور البيزنطي قسطنطينوس أسس أول حمام مياه معدنية فيها، وفي عصر السلطان عبد المجيد الثاني تم ترميم الحمام وتسميته باسم والدة سلطان حيث أن جلالة السلطانة الوالدة كانت تقصده بغرض الحصول على العلاج من مرض الروماتيزم بمياهه المعدنية.

وتشتهر مدينة يالوا أيضاً بالمناخ الرائع فإطلالتها البحرية وتوسطها للطبيعة الخضراء جعلا مناخها لطيفاً ومحبوباً لدى السائح العربي.

حمامات يالوا
 
اقرأ مقالتي عن: خطوات تنظيم رحلة سياحية

تعتبر السياحة في طرابزون محطة هامة من محطات السياحة في تركيا:

وهي لدى السائح العربي من أهم مناطق الاصطياف والاستجمام ويعود ذلك لطبيعتها الخضراء الرائعة، وتنشط السياحة فيها بأوقات محددة خلال العام.

السياحة في تركيا
اونجول

ففي الشتاء يندر أن يزورها الزوار وذلك بسبب طبيعة الطقس الشتوية الباردة في حين أن زوارها في فصل الصيف يكثرون لذلك عليكم التنبه إلى ترتيب حجوزاتكم الفندقية والتأكد منها قبل السفر إلى تركيا وخصوصاً في الأعياد، ومن أشهر الأماكن السياحية في طرابزون: دير السوميلا – أوزنجول – جبال زيكانا – مرتفعات حيدر نبي – بحيرة سيراغول – بوزتبه طرابزون – مغارة تشال – مغارة كاراجا … الخ.

اوزنجول
للمزيد من التفاصيل راجعوا مقالة: طرابزون

السياحة في أوزنجول:

تتبع أوزنجول إدارياً إلى طرابزون وهي تستقبل الزوار كل عام مدة /8/ أشهر فقط وذلك بسبب طبيعتها الباردة التي تمنعهم من الاستمتاع بطبيعتها الجميلة.

اوزنجول
اوزنغول

تعني كلمة أوزنجول باللغة العربية البحيرة الطويلة وتحيط بها عدة مرتفعات جبلية في منظر جميل وبانورامي على البحيرة يجعلك تمجد الخالق الذي أبدع هذه اللوحة الرائعة، يتهافت  الزوار في فصل الصيف على زيارة اوزنجول للاستمتاع بجوها الهادئ ولزيارة المناطق الريفية المحيطة بها مثل: بحيرة السمك – مرتفعات السلطان مراد – مرتفعات ديمير كابي.

السياحة في تركيا
اوزنجول

السياحة في أنطاليا من أهم وجهات السياحة في تركيا:

تعتبر مدينة أنطالياً واحدة من أجمل مدن تركيا وتلقب بـ لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط وتتنافس مع اسطنبول في كل عام لاحتلال المركز الأول في قائمة السياحة في تركيا ويقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بمنتجعاتها الفخمة التي تستقطب ملايين السياح سنوياً.

انطاليا
شلالات دودان

يتهافت الزوار إلى أنطاليا صيفاً ولكن أفضل الأوقات لزيارتها أشهر: ابريل – مايو – يونيو – سبتمبر –اكتوبر، حيث تعتدل درجات الحرارة ويتمكن السائح في هذه الأشهر من الاستمتاع بالسباحة في مياه البحر وممارسة النشاطات الممتعة كركوب الطائرة الشراعية والتجديف والغطس بالإضافة إلى مدينة الالعاب (أرض الأساطير) … الخ.

ومن أشهر الأماكن السياحية في انطاليا: شلالات دودان – اكواريوم انطاليا – اوليمبوس تلفريك – مدينة فاسيليس الأثرية … الخ.

السياحة في تركيا

للمزيد من التفاصيل راجعوا مقالة: أنطاليا

السياحة في ازمير:

تستقطب ازمير عشاق التاريخ والطبيعة الساحرة حيث استوطن الانسان هذه الآرض منذ آلاف السنين.

تمتلك ازمير أفضل الشواطئ التركية حتى أنه يمكن أن نطلق عليها لقب لؤلؤة بحر ايجه، وتمتلك الكثير الكثير من الاماكن التي تستحق الزيارة ولكن أشهر الاماكن السياحية في ازمير: مدينة افسوس الاغريقية – جبل بوزداغ كاياك للتزلج – جنة الطيور في ازمير – غابة أنجير آلته.

افسوس

السياحة في غازي عنتاب:

تقع غازي عنتاب جنوب تركيا بالقرب من الحدود السورية وهي تاريخياً كانت تابعة لمدينة حلب إدارياً ولذلك تتقاطع كثير من عاداتهم مع العادات الحلبية السورية، يغلب على أهالي مدينة عنتاب الفكر التجاري حتى أن كثير من رجال الأعمال الأتراك تعود أصولهم لهذه المدينة.

غازي عنتاب
للمزيد من التفاصيل راجعوا مقالة: غازي عنتاب

أشهر الاماكن السياحية في عنتاب: متحف زوغما الفسيفسائي – حديقة دولوك بابا – حمام كيفان بي – متحف الألعاب في عنتاب – قلعة غازي عنتاب – كنيسة فوغاني – حديقة غازي عنتاب للحيوانات …الخ.

حديقة الحيوانات عنتاب
حديقة الحيوان في غازي عنتاب
 

السياحة في سابانجا:

تعتبر سابانجا ملاذ عشاق الطبيعة الهاربين من زحمة المدن وهي توفر الكثير من النشاطات الشبابية ما جعلها وجهة مناسبة للعائلة.

تبعد مدينة سابانجا حوالي ساعتين عن مدينة اسطنبول وكثير ما تتم زيارتها من الصباح وحتى المساء لزيارة أشهر الاماكن السياحية في سابانجا والتي هي: بحيرة سابانجا –  شلالات معشوقية – حبل كارتبه – التراس البلوري … الخ.

سابانجا

 

تواصلوا معنا على الرقم 83 00 008 554 0090 للحصول على خدمة سائق مع سيارة خاصة في اسطنبول

 

10 أفكار عن “السياحة في تركيا”

  1. Pingback: منطقة السلطان أحمد - SAMA TURKEY

  2. Pingback: مسجد آيا صوفيا - SAMA TURKEY

  3. Pingback: السياحة في اسطنبول: أفضل الأماكن السياحية لعام 2022 - SAMA TURKEY

  4. Pingback: برنامج سياحي في اسطنبول لمدة /14/ يوم - SAMA TURKEY

  5. Pingback: اسطنبول الاسيوية - SAMA TURKEY

  6. Pingback: ايدر تركيا - SAMA TURKEY

  7. Pingback: ثانوية كوليلي العسكرية - SAMA TURKEY

  8. Pingback: حي الفاتح - SAMA TURKEY

  9. Pingback: ميدان السلطان أحمد - SAMA TURKEY

  10. Pingback: أفضل كافيهات اسطنبول - SAMA TURKEY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
Verified by MonsterInsights