برنامج سياحي في اسطنبول مدة /14/ يوم

برنامج سياحي في تركيا مدة14يوم

إن عشاق السياحة في اسطنبول يتيهون في محركات البحث بحثاً عن أفضل البرامج السياحية في اسطنبول، ويسعدني أن أقدم لكم برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 14 يوم.

اليوم الأول:

الوصول إلى المطار، حيث سيكون في انتظاركم مندوب الشركة، ثم الانطلاق للفندق لاستلام الغرف، وقت حر، مبيت.

سما تركيا - برنامج سياحي

اليوم الثاني:

الافطار في الفندق، الانطلاق إلى مدينة ألعاب فيالاند حيث يمكننا قضاء يوم كامل بصحبة الأولاد، العودة للفندق للاستراحة، (يمكن لمن لا يود دخول مدينة الألعاب قضاء وقته بمجمع فيالاند).

في المساء سيكون السائق بانتظاركم ليأخذكم إلى أورطه كوي (شارع البطاطا) حيث يمكنكم الاستمتاع بـ:

  • منظر مياه البوسفور.
  • جسر شهداء 15 تموز.
  • الشريط الساحلي الآسيوي مع تناول الوافل أو وجبة البطاطا المشوية في إحدى الكافيهات الموجودة، العودة إلى الفندق، مبيت.
برنامج اسطنبول

اليوم الثالث من البرنامج السياحي سيكون مميزاً:

الافطار في الفندق، في الساعة العاشرة سيكون السائق مع السيارة بانتظاركم للذهاب إلى بورصة الخضراء.

في بورصة سنركب التلفريك للوصول إلى أعلى الجبل وهو أطول تلفريك في تركيا. وهو من تصميم المعمارية العراقية زهى حديد، حيث سنستمتع بممارسة الرياضات الشتوية في فصل الشتاء أما في الصيف فسنستمتع بالجو اللطيف وجمال الطبيعة.

الشجرة التاريخية

بعد نزولنا من الجبل سنتابع البرنامج السياحي بزيارة الشجرة التاريخية المعمرة والتي يصل عمرها كما هو مدون عليها إلى أكثر من 600 عام حيث يمكنكم تناول كأس من الشاي تحت أغصانها، طبعاً لن نغفل زيارة المدينة القديمة حيث سنتجول في أحياء وأسواق بورصة القديمة (يمكن لمن يرغب الصلاة بالجامع التاريخي الكبير – جامع اولوداغ).

بورصة

نقترح تناول وجبة اسكندر كباب على وجبة الغداء في أحد المطاعم المختصة بها فهي أكلة مدينة بورصة المشهورة، وفي المساء العودة إلى اسطنبول والمبيت.

اقرأ مقالة: السياحة في تركيا

اليوم الرابع:

الافطار في الفندق ومن ثم الاستعداد للذهاب إلى حي فلوريا حيث يوجد كورنيش وكافيهات على طول الكورنيش كما يتواجد مجمع لهواة التسوق، أما الأطفال وعشاق الحياة البحرية سيستمتعون لمدة ساعتين في حوض الاكواريوم.

فلوريا

بعد انتهاء جولتنا في الاكواريوم سنذهب لتناول وجبة الغداء في أحد المطاعم التي تقدم المشاوي والمأكولات التركية مع اطلالة بانورامية على البحر، في المساء الذهاب إلى حي التقسيم للاستمتاع بالتجول في أحد أشهر شوارع العالم شارع الاستقلال وبعد انتهاء الجولة سنعود إلى الفندق والمبيت.

تقسيم

خامس أيام البرنامج السياحي سيكون أيضاً خارج مدينة اسطنبول:

بعد الإفطار في الفندق سيأخذنا السائق من الصباح الباكر في جولة إلى سابانجا ومعشوقية حيث تنتشر الطبيعة والنشاطات الشبابية، ففي سابانجا توجد شلالات معشوقية بالإضافة إلى جبل كارتبه وبحيرة سابانجا، وفيها أيضا رياضات الادرينالين مثل ركوب الحبل كما يمكن للشباب الاستمتاع بقيادةATR.

سابانجا
 
اقرأ أيضا: برنامج سياحي خاص بالاطفال

يتواجد في سابانجا عدداً كبيراً من المطاعم بعض منها ذو اطلالة رائعة وسط أحضان الطبيعة (يمكن اختيار أحدها كما يمكنكم استشارة السائق عن أفضلها)، بعد تناول وجبة الغداء سننطلق لزيارة التراس البلوري لالتقاط بعض الصور لتخليد زيارتكم لسابانجا، وفي المساء العودة إلى اسطنبول، المبيت.

اليوم السادس:

الافطار في الفندق، سننطلق صباحاً في برنامج سياحي خاص للعائلة صباحاً لحضور عرض الدلافين الذي يستمر لمدة ساعة تقريباً ويمكن لمن يرغب التقاط بعض الصور مع الدلافين كما يمكنكم السباحة معهم، بعد انتهاء الاستعراض سننطلق لركوب تلفريك اسطنبول (العربة الكهربائية) للوصول إلى أعلا تل بيرلوتي للاستمتاع بكأس من الشاي في اطلالة بانورامية على المياه الذهبية لخليج القرن الذهبي ويمكن لهواة المشي نزول المرتفع مشياً على الأقدام (الرجاء الاتفاق مع السائق ليتوجه لاستقبالكم)

خليج القرن الذهبي

بعد أن نلتقي مع السائق سنذهب لزيارة البيت المقلوب حيث سنلتقط بعض الصور التذكارية، وبالقرب منه توجد حديقة ومجسمات مينيا تورك حيث سنختصر في ساعتين تاريخ تركيا الحديث والقديم ففي الحديقة توجد مجسمات لـ أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول.

برنامج اسطنبول

فور انتهائنا من زيارة مجسمات مينيا تورك سننطلق إلى الفندق للاستراحة، في المساء ستكون السيارة مع السائق بانتظاركم لتأخذكم إلى سهرة العشاء في البوسفور حيث سنستمتع بجولة ليلية في البوسفور تستمر لثلاث ساعات مع عشاء أوبن بوفيه العودة للفندق والمبيت.

البوسفور

 

اقرأ مقال: خطوات تنظيم برنامج سياحي

اليوم السابع من البرنامج السياحي في اسطنبول سيكون خاص بالقسم الآسيوي:

الافطار في الفندق، الاستعداد للانطلاق إلى القسم الآسيوي لزيارة تل العرائس لالتقاط بعض الصور التذكارية من أعلا مكان يطل على البوسفور والشريط الساحلي الأوروبي.

برنامج اسطنبول

يمكنكم الانتقال إلى جامع تشامليجا الذي يتسع لأكثر من 60 ألف مصلِّ، بعد ذلك يمكنكم الذهاب بجولة لزيارة برج البنت الواقع وسط مياه البوسفور بعد ذلك الذهاب لتناول وجبة الغداء لدى أشهر مطاعم القسم الآسيوي (طاواجي رجب أوسطه).

العودة إلى القسم الأوربي للذهاب لزيارة أعلا نقطة فيها ألا وهي حديقة وكافيه أولوس وهي إحدى أهم محطات السياحة في تركيا للاستمتاع بمنظر ليلي رائع على البوسفور وجسر شهداء تموز والشريط الساحلي الآسيوي، العودة إلى الفندق، المبيت.

برج البنت

اليوم الثامن:

إن سعادة الأطفال هدفنا في هذا البرنامج السياحي لذلك بعد الافطار في الفندق سنذهب إلى حديقة مغامرات غابات اسطنبول حيث سيقضي الأولاد أربع ساعات من النشاط والحيوية في حين سيستمع الأهل بالتجول في أحضان الطبيعة أو يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الاطفال يلعبون من الكافيه الموجودة.

مغامرات اسطنبول

بعد الانتهاء من حديقة مغامرات اسطنبول سنذهب إلى منطقة السلطان أحمد حيث سنستمتع بزيارة جامع السلطان أحمد ذي المآذن الست وجامع آيا صوفيا وساحة الهيبدروم وخزان مياه اسطنبول الموجود تحت الأرض، (يمكنكم تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم المنتشرة في منطقة السلطان أحمد)، في المساء سيأخذكم السائق إلى الفندق للمبيت.

برنامج اسطنبول

 

اقرأ مقالة: أشهر عشر أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية

اليوم التاسع:

لايمكننا أثناء تنظيم أي برنامج سياحي في تركيا أن ننسى زيارة مدينة يالوا.

الافطار في الفندق، الانطلاق صباحاً في الساعة العاشرة إلى يالوا حيث سنذهب إليها مستخدمين العبارة البحرية وقبل وصولنا إلى مدينة يالوا سنزور شلالات يالوا بالإضافة إلى حمامات المياه المعدنية والتي تستخدم للعلاج من الأمراض الجلدية والروماتيزم، المتابعة إلى وسط مدينة يالوا لتناول وجبة الغداء ومن ثم التجول قليلاً على كورنيش يالوا وفي المساء العودة إلى الفندق في اسطنبول، مبيت.

يالوا

اليوم العاشر:

الافطار في الفندق ومن ثم الذهاب لمتابعة البرنامج السياحي في مدينة اسطنبول حيث سنذهب لزيارة معمل ومتحف الكاكاو لنستمتع مع الاطفال في متابعة كيفية صناعة الكاكاو، كما سنقوم بجولة في المتحف الذي يضم مجسمات لشخصيات عالمية ومواقع أثرية هامة مصنوعة من الكاكاو الأبيض والأسود ويمكن لمن يرغب شراء قليل من الكاكاو من المعمل.

بعد ذلك سننطلق لزيارة مجمع اسطنبول حيث يمكن للأهل شراء بعض الملابس للأولاد بالإضافة إلى الهدايا التذكارية للأصدقاء والأقارب ومن ثم العودة إلى الفندق والمبيت.

معمل الكاكاو
 
اضغط هنا للوصول إلى مقالة: متى هو أفضل وقت لزيارة اسطنبول

اليوم الحادي عشر:

الافطار في الفندق، الذهاب في جولة إلى السوق المصري لشراء بعض الهدايا التذكارية ومن ثم زيارة السوق المصري حيث سنستمتع برائحة البهارات والتوابل.

السوق المسقوف

 بعد الانتهاء من التسوق سننطلق إلى الفندق للاستراحة قليلاً ومن ثم سنذهب للاستمتاع بالتجول على ضفاف مياه البوسفور في حي صارير ويمكنكم تناول وجبة العشاء في مطعم أوبا أو حب77، العودة إلى الفندق والمبيت.

اليوم الثاني عشر في البرنامج السياحي العائلي سيكون وسط أحضان الطبيعة:

الافطار في الفندق، الذهاب في جولة إلى القرية البولندية حيث يمكن الاستمتاع بقضاء وقت ممتع مع العائلة وسط الطبيعة، توفر بعض المطاعم أماكن خاصة للباربكيو وفي المساء العودة إلى الفندق، المبيت.

برنامج اسطنبول

 

اقرأ مقالة: كيف أنظم برنامج سياحي

اليوم الثالث عشر:

الافطار في الفندق، الذهاب لزيارة المتحف الاسلامي في اسطنبول حيث توجد آثار النبي محمد عليه الصلاة والسلام كما توجد بعض أثار الصحابة بالإضافة إلى بعض الرسوم ومقتنيات السلاطين العثمانيين كما يمكننا الاستمتاع بالاستعراض العسكري العثماني.

برنامج اسطنبول

مغادرة المتحف باتجاه الباخرة التي ستنقلنا إلى جزر الأميرات وتستمر الرحلة لمدة ساعة تقريباً للوصول إلى أكبر تلك الجزر، ينتشر في الجزيرة عدداً من المطاعم يمكنكم تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم المطلة على البحر.

تجدر الملاحظة إلى أنه يمنع العربات في الجزيرة والتنقل يكون سيراً على الأقدام أو باستخدام الدراجات الهوائية أو يمكنكم استأجر الحنتور ليأخذكم في جولة ضمن الجزيرة.

الحنتور

العودة إلى اسطنبول في المساء للذهاب إلى إحدى الكافيهات المطلة على مياه البوسفور ومن ثم العودة إلى الفندق للمبيت.

اليوم الرابع عشر:

الافطار في الفندق، في اليوم الأخير من البرنامج السياحي الخاص بالعائلة سنتوجه إلى المطار بعد تسليم الغرف مصحوبين مع أجمل الذكريات التي قضيناها في تركيا.

مطار اسطنبول

فكرتين عن“برنامج سياحي في اسطنبول مدة /14/ يوم”

  1. Pingback: أنواع السياحة في تركيا - SAMA TURKEY

  2. Pingback: شيلا اسطنبول - SAMA TURKEY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
Verified by MonsterInsights