اسطنبول الآسيوية و أفضل 10 أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية

اسطنبول الاسيوية

اسطنبول الآسيوية هي النصف الشرقي لمدينة اسطنبول، وتنفرد اسطنبول بكونها المدينة الوحيدة التي تنتشر على قارتين، ولذلك اصطلحوا على تسمية القسم الشرقي للمدينة بهذا الاسم أما القسم الغربي فأطلقوا عليه اسطنبول الأوروبية، ويمتاز القسم الآسيوي بالسكينة والهدوء والطبيعة الخضراء التي تعيد للروح رونقها وأحاسيسها العفوية.

تمتد اسطنبول مسافة /40كم/ شرق مضيق البوسفور وتمتلك مطاراً دولياً اسمه مطار صبيحة غوغكجه وهو خيار مناسب لزوار اسطنبول الآسيوية والمدن القريبة منها مثل: بورصة – ازميت – سابانجا – سكاريا …الخ.

كيفية الانتقال بين اسطنبول الأوروبية واسطنبول الآسيوية:

توفر بلدية اسطنبول وسائط نقل مختلفة بين القسمين الآسيوي والاوروبي تساهم في انتقال ملايين الأشخاص يومياً بين شطري مدينة اسطنبول ومن أشهرها:

اضغط هنا للوصول إلى مقالة السياحة في تركيا

الجسور:

تمتلك اسطنبول ثلاث جسور رئيسية بين شطري المدينة وهي على التسلسل: جسر شهداء 15 تموز – جسر السلطان محمد الفاتح – جسر السلطان سليم، وتوفر هذه الجسور الحركة لمئات الآلاف من السيارات يومياً.

جسور اسطنبول

النقل البحري:

توفر بلدية اسطنبول الكبرى عدة محطات لانطلاق القوارب البحرية لتسهيل حركة المسافرين بين قسمي مدينة اسطنبول وهي رحلة جميلة ننصح زوار اسطنبول بتجربتها كونها تجربة مميزة.

نقل بحري اسطنبول

اضغط هنا للوصول إلى مقالتي عن أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول

الأنفاق:

تمتلك مدينة اسطنبول نفقين رئيسين هما:

الأول: ميترو مرمراي هو نفق للسكك الحديدية، ويعتبر أسرع وسيلة للانتقال بين شطري مدينة اسطنبول، وهو ينقل يومياً مئات الآلاف من المسافرين ويعتبر النفق هو أعمق نفق أنبوبي مغمور في العالم ويبلغ طوله 13.5كم.

الثاني: نفق أوراسيا وهو آخر إنجازات حكومة العدالة والتنمية لتخفيف الازدحام الناجم عن الانتقال بين قسمي مدينة اسطنبول وتعبر منه يومياً ما يزيد عن 100 ألف سيارة.

نفق اوراسيا بين اسطنبول اوربا و اسيا

اقرأ أيضاً مقالتنا الأخرى عن اسطنبول الآسيوية

طبيعة الحياة في القسم الآسيوي لمدينة اسطنبول:

تمزج اسطنبول الآسيوية بين الفخامة والأناقة مع البساطة والحياة الهادئة، فتتداخل الطبيعة مع المباني الفخمة الحديثة في مشهد متناغم يرسم صورة بانورامية للتطور العمراني والحداثة مع الهواء الصافي النقي مما يجعلها مميزة عن باقي المدن.

أهم المواقع السياحية في اسطنبول الآسيوية:

يحتار عشاق السياحة عندما يرغبون في زيارة القسم الآسيوي في ترتيب جدول سياحي ولكننا في مقالتنا هذه سنورد لكم أشهر الأماكن السياحية لاسطنبول الآسيوية:

  • برج البنت (برج الفتاة):

يصنف برج البنت موقعاً من أفضل 10 أماكن سياحية في اسطنبول الآسيوية رومانسية فهو يوفر لحظات خالدة عند الغروب، تعمل الحكومة التركية على ترميمه وتخطط لإعادة افتتاحه كمتحف في عام 2023م ويمكن الوصول إليه من ميناء كاديكوي.

برج الفتاة اسطنبول

  • منتره ألعاب فورستانبول للمغامرات:

يعتبر المنتزه أكبر حديقة مغامرات مفتوحة في تركيا وهو مناسب للكبار والمراهقين وهو من أهم الأماكن الشبابية في اسطنبول لما فيه من تنوع بالأنشطة والألعاب المليئة بالإثارة والنشاط، وننصح عشاق المغامرة بتنظيم رحلة إليه.

منتره ألعاب فورستانبول للمغامرات

اضغط هنا للحصول على برنامج سياحي خاص بالأطفال
  • حديقة اسطنبول:

تعرض الحديقة مايزيد عن 400 حيوان من 60 فصيل من الحيوانات اللاحمة والعاشبة، وفي الحديقة نادٍ للفروسية بالإضافة إلى أماكن مغامرات خاصة بالشباب (ركوب الحبل وتسلق الحبال)، يمكن اعتبار الحديقة وجهة مناسبة للعائلة.

حديقة اسطنبول

  • شارع بغداد:

يعتبر أحد أهم شوارع اسطنبول الآسيوية ويمتد لمسافة 14كم تقريباً ويوفر الشارع عددا متنوعاً من السلع والتي تلائم مختلف الأذواق وتناسب الميزانيات المختلفة، كما تنتشر على جانبي الشارع عدداً كبيراً من الكافيهات والمطاعم.

شارع بغداد

اضغط هنا لمعرفة أشهر الاماكن السياحية في تركيا
  • تلة العرائس:

تتزعم تلة العرائس قائمة أفضل 10 أماكن سياحية في اسطنبول الآسيوية، تعتبر تلة العرائس أعلا تلة على الجانب الآسيوي لاسطنبول فتوفر إطلالة رائعة على مضيق البوسفور ويمكن اعتبارها مجمعاً للمواقع السياحية فهي تضم إلى جانب الحديقة برجاً وجامعاً.

يعتبر مسجد تشامليجا أحد أهم الأماكن السياحية في اسطنبول الآسيوية وهو يتربع على مرتفعٍ عالٍ مما يجعله مرئياً من مسافات بعيدة، تم تصميم الجامع من خلال محاكاة أعمال المعمار سنان ويتكون من قبة رئيسية بارتفاع 7.77 متراً وقطرها 3.12 متر ويمتلك الجامع ستة مآذن يبلغ ارتفاع اثنين منها 90 متراً في حين ترتفع الأربعة الباقية 107 متراً.

أما برج تشامليجا فهو أحد المعالم الحديثة لمدينة اسطنبول وهو يرتفع 218 متر عن سطح البحر وفي الطابق /40/ يوفر مطعماً يرتفع حوالي 180 متر عن سطح البحر وذو اطلالة 360 درجة على مدينة اسطنبول ومضيق البوسفور.

تلة العرائس

اقرأ أيضاً مقالتي عن السياحة في تركيا في فصل الربيع
  • جامع تشامليجا:

يعتبر مسجد تشامليجا أحد اهم الأماكن السياحية في اسطنبول الآسيوية وهو يتربع على مرتفع عال مما يجعله مرئياً من مسافات بعيدة، تم تصميم الجامع من خلال محاكاة اعمار المعماري سنان ويتكون من قبة رئيسية بارتفاع 7.77 متراً وقطرها 3.12متر ويمتلك الجامع ستة مآذن يبلغ ارتفاع اثنين منها 90 متراً في حين ترتفع الأربعة الباقية 107متراً.

جامع تشامليجا

  • متحف الألعاب:

هو أحد أهم محطات السياحة في تركيا ويحتوي المتحف على مايزيد عن 4000 لعبة ومنمنمة، وهو مناسب للعائلات كثيراً حيث يوفر المتحف لحظات عائلية رائعة للوالدين مع الأطفال.

متحف الألعاب

 

اقرأ أيضاً خطوات تنظيم برنامج سياحي
  • حديقة الفراشات:

تصنف حديقة الفراشات كواحدة من أفضل 10 أماكن سياحية في اسطنبول الآسيوية وإحدى أجمل الحدائق فيها وتجذب إليها الكبار قبل الصغار لما تحويه من أنواع مختلفة من الفراشات ذات الألوان الزاهية.

يوجد في الحديقة متحفاً يمكنكم من مشاهدة دورة حياة الفراشات بالإضافة إلى حديقة مخصصة للأطفال ومقهى للاستراحة فيه وإعادة تجميع طاقتكم مع كأس من العصير.

حديقة الفراشات

  • حديقة نقاش تبه:

تطل الحديقة على مضيق البوسفور وهي تتبع لبلدية أوسكودار، وتبلغ مساحتها حوالي 50 ألف متر مربع، وتوفر لزوارها نشاطات مختلفة مثل ركوب الحبل وأماكن خاصة بالرماية بالإضافة إلى مساحات داخلية خاصة لالأطفال، ناهيكم عن إمكانية التجول في الحديقة.

حديقة نقاش تبه

اضغط هنا لقراءة مقال عن أفضل المطاعم الشعبية في اسطنبول
  • قصر بيلاربيه:

تم بناء القصر على مساحة 2500 متر مربع بأمر من السلطان عبد العزيز عام 1865م، وهو تحفة معمارية من الحقبة العثمانية، وقد استخدمه آل عثمان كمنتجع صيفي في البداية ثم تم تخصيصه كمقر لاستضافة ضيوف سلاطين آل عثمان.

قصر بيلاربيه

  • ألعاب كيدزانيا:

يمكننا اعتبارها مملكة الأطفال فهي مخصصة للأعمار مابين سنة وحتى 14 سنة، وتحاكي نشاطاتها الواقع لذلك يمكننا اعتبارها خياراً مناسباً للأهل الباحثين عن نشاطات تعليمية وترفيهية تهدف إلى دمج أطفالهم مع الحياة الواقعية.

ألعاب كيدزانيا

  • القرية البولونية / البولندية:

تقع هذه القرية في حي بيكوز وتبعد حوالي 30كم شرق مضيق البوسفور وقد قام بإنشاء هذه القرية مجموعة من المهاجرين البولنديين الفارين من الجيش الروسي الذين انتقلوا إليها مع عاداتهم وتراثهم في عام 1842م واستمروا فيها حتى عام 1918 ميلادي حيث عاد سكانها إلى بلادهم واعتباراً من عام 2000م تحولت إلى معلم سياحي لتحجز لنفسها مكاناً في قائمة أفضل 10 أماكن سياحية في اسطنبول الآسيوية ولتستقطب عشاق الطبيعة والهواء النقي الهاربين من ضجيج المدينة وصخبها.

أشهر مراكز التسوق في اسطنبول الآسيوية:

  • مجمع أكاسيا:

هو مجمع مغلق يقع في حي اوسكودار، وهو خيار مناسب للعائلات حيث يمكن للعائلة الاستمتاع بالتسوق بينما يمكن للأطفال قضاء وقت ممتع في منطقة الألعاب الآمنة، ويضم المجمع ما يزيد عن 230 محال تجاري يوفر عدداً متنوعاً من المنتجات التي في غالبها تركية المنشأ.

  • مجمع اعمار اسكوير اسطنبول:

يعتبر مجمع اعمار سكوير أكبر مركز تجاري في تركيا حيث يحتل مساحة 138ألف متر مربع موزعة على ستة طوابق ويمتلك المجمع أجزاء مفتوحه، وهو يضم عدداً كبيراً من الماركات العالمية التي ترضي الباحثين عن الفخامة والتميز.

اقرأ أيضا: أفضل وأشهر 10 اوتلت في اسطنبول
  • فيابورت أوتلت اسطنبول آسيا:

يعتبر فيابورت أوتلت اسطنبول واحداً من أهم محطات السياحة في اسطنبول  ويضم المجمع واحدة من أكبر مدن الملاهي في اسطنبول.

يعتبر المجمع وجهة تسوق مثالية للجميع فهو يضم عدداً متنوعاً من الماركات العالمية وبأسعار مخفضة مثل كالفين كلاين وبولو و غيرها

في حال رغبتكم بتنظيم رحلة إلى القسم الآسيوي كل ما عليكم هو التواصل معنا على الرقم  83 00 008 554 0090 للحصول على خدمة سائق مع سيارة خاصة

 

3 أفكار عن “اسطنبول الآسيوية و أفضل 10 أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية”

  1. Pingback: أشهر 10 أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية - SAMA TURKEY

  2. Pingback: اسطنبول الاسيوية - SAMA TURKEY

  3. Pingback: أشهر 10 أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية - SAMA TURKEY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
Verified by MonsterInsights