السياحة في تركيا في فصل الربيع

الربيع في تركيا

السياحة في تركيا في فصل الربيع لها سحر خاص فالمساحة الجغرافية الواسعة لتركيا جعل من ربيعها ذو بيئة فريدة من نوعها حيث يمكن لعشاق الطبيعة الاستمتاع بالطبيعة مع متعة اكتشاف الأماكن السياحية المختلفة  أو الاستجمام أو التسوق … الخ.

يستمر فصل الربيع في تركيا حوالي 90 يوماً حيث يبدأ فصل الربيع في تركيا اعتباراً من العشرين من مارس / آذار في كل عام ولكن مع التغيرات المناخية يمكننا القول أن هذا التاريخ متغير وغير ثابت ويمكنكم الاستمتاع بالسياحة في تركيا في فصل الربيع لأكثر من تسعين يوماً.

في فصل الربيع يكون الطقس معتدل وفيه تزدهر الأرض وعادة تقيم بلدية اسطنبول احتفالات سنوية في شهر مارس بزهرة التوليب التي تنتشر بكثرة في تركيا ويستهوي هذا الاحتفال الكثير من الزوار العرب الراغبين بالسياحة في تركيا في فصل الربيع.

في فصل الربيع تسجل تركيا هطولات مطرية مع اعتدال لحالة الطقس ويمكن لعشاق قوس قزح / راينبنو / مشاهدته كثيراً في فصل الربيع ولعل أجمل مايميز السياحة في تركيا في فصل الربيع هو اعتدال أسعار الفنادق حيث يمكن القول بأنه يمكن لعشاق السياحة الاستمتاع بالطبيعة وجمالها وبأنسب الأسعار كونها فترة غير مزدحمة بالاجازات ويغللب على طبيعة الزوار كونهم أزواجاً أو شركاء أو أصدقاء أما العائلات فتكون مشغولة مع الأطفال في متابعة تحصيلهم الدراسي.

 اضغط هنا للوصول إلى مقالتي عن مالاطيا

أشهر أماكن السياحة في تركيا في فصل الربيع:

مدينة اسطنبول:

تستهوي اسطنبول عشاقها في مختلف الفصول ولكن فصل الربيع له طقوسه الخاصة التي تستقطب كثيراً من الباحثين عن الطبيعة والتسوق المغرمين بالحداثة والحضارة والتاريخ ولعل هذا التنوع والتناقض في اسطنبول هو ما يغري الزوار بتكرار زيارتها على مدار السنوات وعلى مختلف الفصول، ومن أبرز نشاطات السياحة في اسطنبول في فصل الربيع:

  • زيارة الحدائق: تكثر الحدائق في مدينة اسطنبول والتي تزدان بالألوان المختلفة في فصل الربيع ولكن ننصحكم بزيارة أهم حديقتين وهما الحديقة السلطانية وحديقة اميرغان حيث تقيم فيهما بلدية اسطنبول احتفال زهرة التوليب طيلة شهر مارس.
  •  التسوق: تمتلك اسطنبول عدداً كبيراً من المراكز التجارية والتي توفر لزوارها مختلف المنتجات بمختلف الأسعار ولكن في فترة الانقلاب الشتوي إلى الصيفي أي في فصل الربيع تتسابق الشركات في تقديم التخفيضات على منتجاتها لذلك ننصحكم باستغلال هذه الفترة بالتسوق أيضاً.
  • زيارة الغابات: تمتاز اسطنبول بالمساحات الخضراء وتمتلك عدة غابات تحيط بها مثل: غابات بلغراد – القرية البولونية – جزيرة الأميرات – مشتل اتاتورك – غابات كمربورغاز ….الخ.
اقرأ أيضاً مقالتي عن أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول

سابانجا و معشوقية:

تقع  سابانجا بالقرب من مدينة اسطنبول ويمكن زيارتها بجولة يومية من الصباح إلى المساء وتعتبر سابنجا ومعشوقية إحدى أهم وجهات السياحة في تركيا في فصل الربيع.    تشتهر سابانجا بطبيعتها وبساطتها فتغلب عليها الطريفية في الأماكن السياحية والفنادق وهي تمزج بين السهل والجبل والغابات الخضراء مع زرقة البحيرة وهي تستهوي الشباب الباحثين عن المغامرة والنشاطات الهرمونية مثل ركوب الخيل وركوب الحبل وركوب الدباب … الخ بالاضافة إلى أنها تستهوي قلوب كبار السن ورجال الاعمال الباحثين عن الراحة والاسترخاء حيث يمكن التجول وسط الطبيعة وعلى ضفاف بحيرة سابانجا وفي منطقة شلالات معشوقية كما يمكن ركوب القارب في البحيرة …الخ من النشاطات التي تعيد للمرء نشاطه وحيويته.

اقرأ عن أفضل الأماكن السياحية في فصل الخريف في تركيا

الشمال التركي:

يمكن اعتبار الشمال التركي المحطة الأولى لعشاق السياحة في تركيا في فصل الربيع حيث يغلب على جولات الشمال التركي الأماكن الطبيعية والأرياف والمرتفعات ولذلك فإن فصل الربيع هو التوقيت المناسب للاستمتاع بتفتح الزهور والورود اللاتي تزيين المروج الخضراء.

إن انخفاض تكاليف السياحة في تركيا في فصل الربيع يساعد ذوي الميزانية المحدودة من اكتشاف هذه الأماكن الجميلة والاستمتاع بالطبيعة وبأقل التكاليف وسبب انخفاض الأسعار يعود لـ: كونها وجهة خاصة بالباحثين عن الطبيعة والربيع وعدم وجود الكثير من الزوار كون التلاميذ والمدرسينن منشغلين بالعام الدراسي الذي لايزال مستمراً – انخفاض درجات الحرارة حيث يوجد بعض البرد في الليل.

أشهر المدن السياحية للشمال التركي : أوزنجول – آيدر – ريزا – أرتفين – طرابزون – صامسون – ايكيز ديريه …الخ .

للمزيد من التفاصيل اقرأ مقالتي عن طرابزون

أنطاليا – آلانيا:

تقع انطاليا وآلانيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتتميز بالجمال والسحر والمناخ المتوسطي، كما تتميز بهطول خفيف للأمطار وهي خيار مناسب للباحثين عن الاستجمام والاستمتاع بالنشاطات البحرية، وتعتبر أنطاليا إحدى اهم وجهات السياحة في تركيا.

في فصل الربيع يكون لها جمال وبهجة مختلفة حيث يمكنكم زيارة الحدائق والمتنزهات بالإضافة إلى المرتفعات الخضراء المحيطة بها وتمتاز أنطاليا عن باقي المدن التي تطل على بحر ايجه (ازمير – بودروم – مرمريس – فتحية) بأن درجات حرارتها مرتفعة قليلة الأمر الذي يسمح للراغبين بدخول البحر بالاستمتاع بممارسة رياضة السباحة.

antalyaتجمع أنطاليا في فصل الربيع بين المغامرة مع الجو اللطيف المنعش حيث يمكن ممارسة رياضة التجديف وركوب القوارب بالإضافة إلى القفز من المظلات، ومن أشهر الأماكن السياحية في أنطاليا: شلالات دودان – شلالات مانوغات – حديقة ألعاب أرض الأساطير – تلفريك أولمبوس – …الخ.

اضغط هنا للوصول إلى شلالات دودان – عجائب الطبيعة الساحرة

مرسين:

تطل مدينة مرسين على البحر الأبيض المتوسط وهي من حيث المناخ تشابه أنطاليا وآلانيا حيث أنها حارة وجافة صيفاً وباردة شتاء، وهي تختلف عنهما بتوفر الفنادق ذات التوجه الاسلامي الأمر الذي يسمح لها باستقطاب العائلات المحافظة، ودرجات حرارتها المرتفعة نسبياً تسمح لعشاق ممارسة السباحة الدخول إلى البحر والاستمتاع بالرياضات البحرية.

أشهر الأماكن السياحية في مرسين هي: مغارة غيلندر – مفارة مرسين جنة وجهنم – شلالات يركوبرو – مدينة طرسوس الأثرية …الخ.

 بورصة:

يطلق عليها الكثيرون اسم بورصة الخضراء وهي وجهة رائعة لعشاق المدينة والحضارة الباحثين عن الطبيعة وهي مدينة صناعية وتشتهر بصناعة المنسوجات والألبسة ولذلك ننصحكم دوماً باغتنام فرصة التسوق منها، ولعل أشهر الأماكن السياحية في بورصة هي: الشجر التاريخية المعمرة – جبل أولو داغ – القرية العثمانية – حديقة وغابة اتاتورك اكستريم – حديثة الحيوان …الخ.

اقرأ مقالتي عن أشهر الأماكن السياحية في بورصة

بولو:

تتميز بولو بموقعها القريب نسبياً من اسطنبول حيث يمكن لزوارها الاستمتاع باغتنام زيارتها في أثناء إجازتهم وهي تعتبر نسخة مصغرة عن الشمال التركي ويعتبر مناخها مشابه لمناخ الشمال التركي وبعيداً عن مناخ اسطنبول وهي في فصل الربيع تزدهر ويكسو أرضها اللون الأخضر وهي تمتلك عدة مواقع سياحية مثل: البحيرات السبع – بحيرة أبانت …الخ.

بولو إحدى محطات السياحة في تركيا في فصل الربيع

اقرأ مقالتي عن بولو

مدن ساحل بحر ايجه:

تعتبر شواطئ بحر ايجه من أفضل وأروع الشواطئ التركية حيث الهواء العليل والبحر الأزرق الصافي وهي خيار جميل ومناسب للباحثين عن الاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة والبحر وتجدر الإشارة إلى أنها في فصل الربيع غير مناسبة لممارسة رياضة السباحة كون درجات حرارتها منخفضة نسبياً ولكنها في فصل الصيف تعتبر أفضل خيار لعشاق السباحة.

أشهر المواقع السياحية التي تطل على بحر ايجه: ازمير – بودروم – مرمريس – فتحيه – جوندا …الخ.

موغلا إحدى محطات السياحة في تركيا في فصل الربيع

اضغط هنا للوصول إلى مقالتي عن فتحية

 

في حال رغبتكم بتوفير الوقت والجهد والاستفادة من خبراتنا في تنظيم أفضل البرامج السياحية وبأفضل الأسعار يمكنكم التواصل معنا على الرقم  83 00 008 554 0090 

3 أفكار عن “السياحة في تركيا في فصل الربيع”

  1. Pingback: اسطنبول الاسيوية - SAMA TURKEY

  2. Pingback: أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول - SAMA TURKEY

  3. Pingback: ريزا - SAMA TURKEY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
Verified by MonsterInsights