أشهر 10 أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية

أشهر 10 أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية هي مقالنا الثاني والذي يتحدث عن الاحياء والشوارع والمراكز التجارية أما مقالنا الأول فكان يبحث في الأماكن الترفيهية والحدائق والقصور ويمكنكم زيارة المقالة

أشهر 10 أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية هي مقالنا الثاني والذي يتحدث عن الاحياء والشوارع والمراكز التجارية أما مقالنا الأول فكان يبحث في الأماكن الترفيهية والحدائق والقصور ويمكنكم زيارة المقالة أفضل 10 أماكن سياحية في اسطنبول الآسيوية.

كما تحدثنا في مقال سابق عن اسطنبول الآسيوية بشكل عام أما في هذا المقال فسنتحدث عن أشهر 10 أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية.

  • شارع بغداد:

يعتبر أحد أهم شوارع اسطنبول الآسيوية ويمتد لمسافة 14كم تقريباً ويوفر الشارع عدداً متنوعاً من السلع والتي تلائم مختلف الأذواق وتناسب الميزانيات المختلفة، تتوفر في الشارع عدد كبير من المطاعم والكافيهات التي تساعدكم على الاستمتاع بأخذ قسط من الراحة أثناء التجول والتسوق فيه.

اقرأ مقالتي عن السياحة في اسطنبول – أفضل الاماكن السياحية
  • أوتلت فيابورت:

أوتلت فيا بورت هو أحد أكبر مجمعات أوتلت اسطنبول ويقصده أغلب زوار التسوق في اسطنبول  ويضم المجمع واحدة من أكبر مدن ملاهي مدينة اسطنبول بالإضافة إلى فندق يعود خمس نجوم يتبع لسلسلة فنادق كراون بلازا، ويتيح المجمع تشكيلة منوعة من المنتجات المتنوعة وبأسعار مخفضة ويعتبر شهر يناير بالإضافة إلى مايس أفضل أيام التسوق.

  • جزر الأميرات:

يواجه الساحل الآسيوي مجموعة من الجزر التي تتفاوت فيما بينها بالحجم وووقد أطلق عليها اسم جزر الأميرات وهي من أفضل الاماكن السياحية في تركيا، وتاريخياً كانت الجزر في العهد البيزنطي مخصصة كمنفى للأمراءوفي عهد آل عثمان تحولت لتصبح مكاناً للاصطياف للأسرة الحاكمة.

اضغط هنا للوصول إلى مقالتي عن اغوا تركيا
  • مجمع اعمار:

هو أحد أفضل مجمعات اسطنبول الآسيوية ويقع في حي اسكودار بالقرب من تلة العرائس ويمتاز المجمع باحتواءه على عدد كبير من الماركات العالمية الفارهة والتي لا تملك أي فرع آخر في مدينة اسطنبول، ولهذا ننصح عشاق الماركات المميزة بزيارته والاستمتاع بآخر صيحات الموضة فيه.

  • مودا/ كاديكوي:

لعشاق منظر الغروب نذكر مودا – كاديكوي، فعلى الرغم من قلة المكاتب السياحية التي تذكرها إلا أنني أعتبرها أحد أشهر 10 أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية، يمتلك هذا الحي ساحل جميل ومناسب مجهز بممرات للمشاة كما يمكنكم ممارسة هواية صيد الأسماك أيضاً.

اقرأ أيضاً مقالة: شيلا اسطنبول
  • اوسكودار:

يطل حي اسكودار على مضيق البوسفور وعلى أحياء بي اوغلو وامينونو، وهو أحد أقدم أحياء اسطنبول لما تضمه من معالم سياحية تعود للعصر العثماني، حتى أن الموروث الشعبي العثماني قد خلد اسم هذا الحي بأغنية تراثية عُثمانية اسمها “في الطريق إلى أوسكودار هطل المطر” وهي على نفس موسيقى أغنية “غزالة غزالة طاب جرحي طاب” التراثية الشعبية، ومن أشهر المواقع السياحية في حي اسكودار: تل العرائس – قصر بيلار بيه – جامع وبرج تشامليجا – جامع السلطانة مهرماه – كورنيش جنغل كوي …الخ.

  • مجمع اكاسيا:

يقع في حي اسكودار ويتميز مجمع اكاسيا بالموقع الرائع حيث أنه على الطريق الرئيسي الذي يربط اسطنبول الشرقية باسطنبول الغربية مما يسهل الوصول إليه، وتغلب على منتجات المجمع المنتجات التركية وهو يكتظ بالزوار في عطلة نهاية الاسبوع.

  • بيكوز:

يعتبر الحي واحداً من أشهر 10 أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية والأوروبية، وهو أحد أكثر الأحياء هدوءاً ونقاوةً حيث لاتزال الغابات تطغا عليه، وفي هذا الحي تم تصوير المسلسل التاريخي “قيامة أرطغرل” الذي يروي تاريخ نشوء دولة آل عثمان، وغاباتها كانت ملاذ حكام آل عثمان الباحثين عن متعة الصيد والفارين من عناء الحكم وضوضاء المدينة.

اضغط هنا للوصل إلى مقالة ريفا اسطنبول
  • مجمع ووتر غاردن:

هو مجمع صغير وجميل يوفر أماكن جلوس داخلية وخارجية، وتمت تسميته بهذا الاسم بسبب عرض المياه الراقصة، وقد قمت بتصنيفه في قائمة أفضل 10 أماكن سياحية في اسطنبول كونه يوفر تجربة فريدة للزوار وخصوصاً للأطفال، الذين يُسعدهم رؤية تمازج الألوان وتراقص المياه على أنغام الموسيقى في حركات استعراضية فريدة.

  • فيا بورت مارينا:

يتكون المجمع من طابقين فيها أكثر من 500 محال تجاري توفر المنتجات التركية والعالمية، ولا يمكننا تصنيف فيا بورت على أنه مركز تجاري فقط ففيه كورنيش وممشى مكشوف بالإضافة إلى مدينة ألعاب ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى بحيرة اصطناعية ونادٍ للفروسية وغيرها من النشاطات الترفيهية العائلية.

فيا بورت مارينا يستحق تخصيص رحلة له من الصباح وحتى المساء وفي حال رغبتكم يمكنكم حجز رحلة بسيارة خاصة من خلال التواصل معنا على الرقم 83 00 008 554 0090

4 أفكار عن “أشهر 10 أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية”

  1. Pingback: حي الفاتح - SAMA TURKEY

  2. Pingback: اسطنبول الاسيوية - SAMA TURKEY

  3. Pingback: بورصة تركيا - SAMA TURKEY

  4. Pingback: مطاعم الافطار في اسطنبول - SAMA TURKEY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
Verified by MonsterInsights