ريفا اسطنبول

ريفا اسطنبول

ريفا اسطنبول هي إحدى القرى الساحلية السياحية القريبة من مدينة إسطنبول وهي تبعد عن مركز اسطنبول الاوربية أقل من ساعة،  وتقع في الجزء الآسيوي من اسطنبول الكبرى على ساحل البحر الأسود، وهي تبعد عن منطقة بيكوز التابعة لبلدية اسطنبول الكبرى حوالي 15 كم، وهي تابعة لبلدية بيكوز إدارياً وكثير من السياح يتجاهلون زيارتها مع أنها تستحق الزيارة.

سكن ريفا في السابق (أيام الدولة العثمانية) الفلاحين اليونانيين الذين استمروا فيها إلى أن تمت عمليات التبادل السكاني بين اليونان وتركيا ليغادر اليونانيين المنطقة ويسكنها الأتراك مع بقاء أحوال القرية الريفية دون تغير.

إن أول ما يمكنك الاستمتاع به في جولتك السياحية في ريفا هي المساحات الخضراء الشاسعة مع البيوت الريفية التي تكون لوحات فنية رائعة تستحق المشاهدة والتصوير، وخاصة أن سكان القرية في منتهى الود واللطف والكرم وسيسمحون بالتصوير لكم.

اضغط هنا لقراءة مقالتي عن أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول

العوامل والأسباب التي جعلت من ريفا اسطنبول واحدة من وجهات السياحة في اسطنبول:

طبيعتها الريفية:

تعتبر ريفا اسطنبول منطقة ريفية وتمتلك طبيعة ساحرة خلابة، وهي مكان مناسب لعشاق الريف والهدوء، وعلى الرغم من أنها جزء من مدينة اسطنبول ذات المظاهر المدنية العصرية إلا أنها لا زالت تحافظ على بساطتها وطبيعتها الساحرة وهي بحق المكان المثالي لكل من يبحث عن الراحة والجمال الطبيعي الجذاب.

لوحة ريفا اسطنبول

السباحة:

تمتلك ريفا اسطنبول شاطئ رملي رائع وهو يستقطب عشاق السباحة صيفاً وقد خصصت البلدية شاطئ مخصص بالنساء وآخر للعائلات وتعمل البلدية على استقطاب عشاق البحر من خلال توفير حافلات عامة وبأسعار رمزية.

اقرأ مقالتي عن أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول

رياضة المشي:

تمتلك ريفا اسطنبول كورنيشاً جميلاً وهي تستقطب عشاق رياضة المشي الباحثين عن زرقة البحر مع خضرة البر المتناغمين مع زرقة السماء.

التخييم:

تمتلك مناطق مخصصة للتخييم حيث يمكن لعشاق التخييم ترتيب مجموعة من الأصدقاء والانطلاق في مغامرة من نوع خاص، يوفر بعض الأفراد لعشاق التخييم كل ما يحتاجونه من مستلزمات التخييم ابتداء من الخيم وصولاً لأدق وأصغر الأدوات وبأسعار منافسة.

اضغط هنا لقراءة مقالتي عن خطوات تنظيم برنامج سياحي

الباربكيو:

أنصح عشاق الباربكيو استغلال المطاعم الشعبية الموجودة هناك حيث توجد عدة مطاعم توفر لمرتاديها اماكن للشواء مع المشتلزمات التي يرغبون بها وفق حاجتكم ، ومايزيد متعة الباركيو في ريفا اسطنبول هو كونه في الهواء الطلق وتوفر بعض الاماكن اطلالات بانورامية على مياه البحر الأسود لتعطي للحظة متعة وسحر خاص.

قلعة ريفا

اقرأ مقالة التسوق في اسطنبول

قلعة ريفا:

يوجد في ريفا قلعة تقع على التل في منطقة التقاء نهر ريفا مع البحر، غير معروف بالتحديد تاريخ إنشائها ولكن استناداً للمواد المستتخدمة ولطريقة البناء يقول الباحثين أنها تعود للعصر البيزنطي ويعتقدون انه تم بناء القلعة في القرنين السادس عشر أو السابع عشر، وقد بنيت لتأمين قوافل التجارة التي تمر عبر منطقة البحر الأسود ومضيق البوسفور.

المطاعم في ريفا:

 ينتشر بها الكثير من المطاعم الشعبية، التي تستطيع أن تتناول فيها مختلف الوجبات التركية البسيطة واللذيذة، ولكن نطيل بحثنا في ذكر المطاعم كون المطاعم شعبية.

في ختام المقال أنصحكم بالقيام بجولة تسويقية رائعة بين متاجر القرية التي تبيع الهدايا التذكارية المتميزة وفي حال رغبتكم الذهاب بجولة إلى ريفا يمكنكم التواصل معنا

على الرقم 83 00 008 554 0090

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا