اوزنجول

بحيرة اوزنجول تركيا

اوزنجول وتعني البحيرة الطويلة، تقع على بعد 100 كلم من مطار مدينة طرابزون. وهي بحيرة تحيط بها مرتفعات جبلية خضراء ويغطي الضباب الأجواء في أغلب الأوقات مما يضيف على المكان جمالاً كبيراً.

من يحظى بزيارة إلى أوزنجول سيرى عجائب وقدرة الخالق في ملكوته، حيث أن المنطقة تضم العديد من الهضاب والبحيرات ذات الأحجام المختلفة، ولكن تعتبر بحيرة اوزنجول أكبرهم وأجمله، وتتمتع المنطقة عموماً بدرجات حرارة معتدلة في الصيف وباردة في الشتاء، وتشهد تساقط الأمطار الموسمية في فصل الصيف وأما في الشتاء فتكتسي باللون الأبيض، ويمكن القول بأن الطقس في اوزنجول يمنح الزائرين فرصة التمتع بمظاهر الطبيعة، حيث لن تستطيع إخفاء إعجابك بسحر المنطقة.

اضغط هنا للوصول إلى مقالتي عن فتحية

يقصد الزوار اوزنجول صيفاً حيث تكتسي الهضاب والمرتفعات باللون الأخضر المزين بالألوان المختلفة، فتبدو اوزنجول في الصيف كلوحة فنان مبدع حقاً، وفي فصل الصيف يمكن للزائر ممارسة مختلف النشاطات الترفيهية فيها، فللتخييم متعته وسحره الخاص، ناهيكم عن المسير على كورنيش البحيرة حيث تنتشرالأكشاك الصغيرة والتي توفر لزوار أوزنجول كل ما يشتهونه من مأكولات وتحف وهدايا واحتياجات، وهناك من تستهويه حفلات الشواء في الهواء الطلق ووسط أحضان الطبيعة حيث تخترق الأشجارالخضراء الغيوم البيضاء الصافية.

اقرأ أيضاً مقالتي عن خطوات تنظيم برنامج سياحي

أشهر الأماكن السياحية في اوزنجول:

هناك كثير من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في اوزنجول وماحولها، حيث أن طبيعة المنطقة تؤمن للزوار خيارات متنوعة وكثيرة، وإليكم أشهر المعالم السياحية في منطقة اوزنجول:

مرتفعات السلطان مراد:

تتواجد مرتفعات السلطان مراد على مسافة 35 كيلومتراً للغرب من أوزنجول، وهي مرتفعات حبلية تكتسي باللون الأخضر طيلة فترة الربيع والصيف ويمكن للزائر أن يعيش الأجواء الريفية ويغلب على أهالي المنطقة البساطة ويمتهن سكان المرتفعات مهنة رعي الأبقار والأغنام والماعز بالإضافة إلى الزراعة ويكثر فيها وجود الضباب حتى تشعر وكأنك تسافر وسط السحاب أما في فصل الستاء تكتسي الأرض باللون الأبيض.

اقرأ أيضاً: رحلة الشتاء إلى اسطنبول

مرتفعات كارستر:

تعد مرتفعات كارستر إحدى المحطات الرئيسية في اوزنجول، وهي ترتفع 2600 متر عن سطح البحر ومن أعلا قممها يمكن للمرء الاستمتاع بمنظر بانورامي لبحيرة أوزنجول والمرتفعات المحيطة بها.

مرتفعات ديمير كابي:

مرتفعات ديمير كابي تقع جنوب شرق أوزنجول على بعد 15 كلم تقريباً عن منقطة اوزنجول، تتميز بهوائها النقي وجمال طبيعتها ومنازلها الريفية الخشبية، وهي وجهة محببة للأخوة العرب لما تتمتع به من طبيعة جميلة وبساطة.

اضغط هنا للوصول إلى مقالتي عن السياحة في تركيا

بحيرات السمك:

تتكون من عدة بحيرات، وﺗﻘﻊ ﻓﻲ ﻣﻜﺎن ﻣﺮﺗﻔﻊ وعلى بعد حوالي 25 كم عن اوزنجول، والطريق إلى البحيرات وعر وهناك بعض البحيرات يصعب الوصول إليها بوسائط النقل ويحتاج المرء للمسير صعوداً ليبلغها ولكنني أنصح عشاق المغامرة من الشباب عدم خسارة هذه التجربة والاستمتاع باكتشاف إحدى أكثر الأماكن السياحية المخفية جمالاً.

شلالات أوزنجول:

يتواجد في منطقة اوزنجول مجموعة من المنحدرات المائية التي تسيل مياها وتنحدر لتصب ﻓﻲ بحيرة اوزنجول، وقد قام بعض المستثمرين باستغلال الطبيعة وإقامة بعض الفنادق والمطاعم على طول الممرات المائية وبالقرب من الشلالات بعيداً عن البحيرة وهي تعطي للباحثين عن الراحة والهدوء فسحة من الخصوصية بالإضافة إلى أن أغلب الفنادق هي حديثة وجديدة على خلاف الفنادق المحيطة بالبحيرة.

مرتفعات شكر سو:

مرتفعات شكر سو تمتاز بوجود المناظر الجميلة والرائعة والخلابة وتكثر فيها الاكواخ الخشبية وهي تقع على بعد 20 كلم عن بحيرة أوزنجول، وهي منطقة ريفية تمتاز بالبساطة ونتيجة ارتفاعها عن سطح البحر تمتزج خضرة الأرض والأزهار الملونة ببياض الضباب والسحاب، ومن أهم ما يميز هذه القرية احتوائها على مزرعة للخيول بالإضافة إلى الابقار والماعز والأغنام وفي أثناء زيارتك لهذه القرية يمكنكم الاستمتاع بركوب الخيل.

بحيرة فوهة البركان:

هي إحدى محطات السياحة في أوزنجول وهي عبارة عن مجموعة من البحيرات التي تشكلت بفعل الأمطار على قمة جبل بركاني خامد يدعى جبل كيليموتو ومايميز هذه البحيرات هو تعدد ألوانها واختلافه حيث تتلون بثلاث ألوان متباينة هي الأحمر والبني والأخضر الفيروزي، ويبرر الأهالي المحليين هذا التلون بأن أرواح الموتى تدور حول فوهة البركان أي حول البحيرات وهذه المبررات من الأساطير الشعبية لأهالي المنطقة.

استمتعوا بمعرفة تفاصيل أكثر عن آيدر تركيا

بحيرة اوزنجول:

تتوسط البحيرة مجموعة من المرتفعات وهي تقع وسطها وتعتبر نقطة تجمع للمياه المنحدرة من المرتفعات المجاورة لتشكل تلك البحيرة التي تعتبر واحدة من أهم وجهات السياحة في تركيا وتستطب عدداً كبيراً من الزوار العرب وخصوصاً في فصل الصيف

ينتشر في محيط البحيرة عدداً كبيراً من الفنادق والبوتيكات التي تتسابق لاستقطاب الزوار وتقديم مختلف أنواع الخدمات لهم كما تنتشر الأكشاك الصغيرة التي توفر للزوار كل ما يحتاجونه.

تجدر الملاحظة إلى أن طبيعة الفنادق المنتشرة في أوزنجول هي ريفية وذات خدمات متواضعة مقارنة بفنادق المدن وكثيراً ما يعاني الباحثين عن الرفاهية من ضعف الخدمات لذلك ننصحهم دوماً بالإقامة في مدينة طرابزون والاستمتاع بزيارة اوزنجول بجولة من الصباح إلى المساء.

لا شك أن الرحلة إلى أوزنجول ستكون ممتعة وتاريخية ويصعب نسيانها، لذلك ننصحكم دوماً بتجيز أدوات التصوير والاستمتاع بزيارة أعجوبة الشمال التركي بحيرة أوزنجول.

تواصلوا معنا على الرقم 83 00 008 554 0090 للحصول على خدمة سائق مع سيارة خاصة في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا