أفضل كافيهات اسطنبول

أفضل كافيهات اسطنبول

إن السياحة في اسطنبول تعتبر مزيجاً فريداً بين السياحة الثقافية والسياحة الترفيهية بالإضافة إلى سياحة التسوق حيث يمكن من خلال قصورها ومتاحفها المنتشرة في أنحاء المدينة ان تختصر حكاية ثلاث امبراطوريات حكمت العالم، كما تزخر اسطنبول بعددٍ هائلٍ من مراكز التسوق ماعدا الأسواق الشعبية لتكون واحدة من أهم المدن العصرية التي توفر كل أنواع السياحة العالمية، وسنتحدث في مقالنا هذا عن أشهر كافيهات اسطنبول.

نادراً ما يتم تجاهل أولوس كافيه في قوائم أفضل كافيهات اسطنبول:

تحتل كافيه أولوس موقعاً هاماً في السياحة في تركيا ويكاد يندر من يزور اسطنبول ولا يزور هذه الكافيه الرائعة، وقد اكتسبت شهرتها بسبب اطلالتها البانورامية على مضيق البوسفور.

أفضل كافيهات اسطنبول

تقدم هذه الكافيه عدداً متنوعاً من المشاريب الباردة والساخنة بالإضافة إلى المأكولات الخفيفة والسريعة كالبيتزا والبطاطس المقلية … الخ، ويوجد فيها قسم خاص لعشاق النارجيلة لتوفر لهم فرصة الاستمتاع بها مع ذلك المنظر البانورامي.

كافيه ومطعم قبة عشق:

تعتبر هذه الكافيه واحدة من أشهر وأفضل كافيهات اسطنبول، وتمتلك هذه الكافيه قائمة متنوعة من الأطباق حيث يمكن للبعض تصنيفها ضمن قائمة المطاعم ولكني أفضل اختيارها كأحد الكافيهات.

وأنصح عملائنا الكرام تجربة زيارتها خلال ساعات النهار للاستمتاع بمنظر التقاء مياه خليج القرن الذهبي مع مياه البحر ومضيق البوسفور وقصر الطوب كابي بالإضافة إلى برج غالاطة وبرج البنت وجسر البوسفور لتشكل صورة فريدة في ذاكرة العشاق.

أفضل كافيهات اسطنبول
 
اقرأ أيضاً: أشهر المطاعم الشعبية في اسطنبول

كافيه ومطعم اوبا واحدة من أفضل كافيهات اسطنبول المطلة على البوسفور:

تقع كافية اوبا في حي صارير وتطل على جسر محمد الفاتح ومياه البوسفور، وهي معلماً سياحياً هاماً لعشاق البوسفور.

يمكن لعشاق البوسفور الاستمتاع بوجبة الافطار أو التلذذ بفنجان القهوة صباحاً في منظر رومانسي رائع مع الشريك كما يمكن لعشاق الرومانسية والعرسان الاستمتاع بزيارتها عند الغروب أو ليلاً حيث تستمر بتقديم خدماتها من مشاريب ومأكولات بالإضافة إلى النارجيلة حتى الساعة 2 فجراً.

هوكا كافيه:

تشتهر كافيه هوكا بخدمتها الممتازة ونكهة النارجيلة الرائعة حيث سيستمتع ويتلذذ عشاق النارجيلة بها في إطلالة رائعة على جسر شهداء 25 تموز ومياه البوسفور وهي تستمر بتقديم خدماتها حتى الساعة 2 فجراً.

هوكا كافيه
 
اقرأ أيضاً: أشهر المطاعم العالمية في اسطنبول

فانيكوي كافيه:

كثيراً من مُعدِّي البرامج السياحية يُغفِلون ذكر كافيهات القسم الآسيوي ويعود ذلك لافتقار القسم الآسيوي للمعالم السياحية وبالتالي انخفاض عدد زوار ذلك القسم الرائع من مدينة اسطنبول الجميلة على الرغم من وجود عدد كبير من الكافيهات التي تستحق أن تكون في قائمة أفضل كافيهات اسطنبول والتي تستحق التجربة.

أفضل كافيهات اسطنبول الاسيوية

من هذه الكافيهات: كافية فانيكوي ذات الاطلالة المباشرة على البوسفور وهي من الكافيهات الشعبية الجميلة، وأنا أقترح عليكم زيارتها أثناء زيارة مجمع اعمار أو برج الفتاة أو تل العرائس.

عشق كافيه أشهر وأفضل كافيهات اسطنبول المطلة على البوسفور:

للمرء من اسمه نصيب وكذلك كافيه عشق فهي ناهيك عن كونها كافيه مقصداً لعشاق الرومانسية فإنك بمجرد زيارتك لها ستقع في عشقها وعشق إطلالتها وعشق بوسفور مدينتها.

عشق كافيه

تقع هذه الكافيه في كوروجشمه التابعة لبلدية صارير وتقدم هذه الكافيه وجبة الافطار أيضاً حيث يمكن زيارتها صباحاً للاستمتاع بوجبة الافطار الشهية على أنغام الموسيقى التركية ويمكن بعد زيارتها الذهاب إلى مجمع استينيا. 

اقرأ أيضاً: السياحة في تركيا

كافيه لولو هوكا:

أغلب زوار اسطنبول يبحثون عن أفضل كافيهات اسطنبول التي تمتلك إطلالة مرتفعة على مياه مضيق البوسفور وقلة من الكافيهات التي توفر لزائريها هذه الرغبة، وتعتبر لولو كافيه واحدة من هذه الكافيهات الجميلة التي تشرف على مياه البوسفور.

أفضل كافيهات اسطنبول على البحر

وهي تقدم لزوارها كافة أنواع المشاريب بالإضافة إلى بعض المأكولات الخفيفة كالبيتزا أو الفطائر وتستمر بتقدم خدماتها حتى الساعة الواحدة فجراً.

كافيه ومطعم حب 77:

لقد قمنا بتصنيفها في قائمة أفضل مطاعم اسطنبول ولكنني لن أتغاضى عن تصنيفها أيضاً ضمن قائمة أفضل كافيهات اسطنبول لأن عشاق السياحة في اسطنبول دائماً ما يقعون في حبها ودوماً يتسارعون لزيارتها للاستمتاع بطبيعتها وجوها الساحر بالإضافة إلى جمال حدائقها.

أفضل كافيهات اسطنبول على البحر

لابد عند ترتيب برنامج لزيارة اسطنبول من زيارة كافيه ومطعم حب كونها محطة مهمة لعشاق البوسفور، وغالب مرتادي هذه الكافيه هم من طبقة النخبة من الزبائن مما أدى لارتفاع أسعارها مقارنة بالكافيهات المجاورة لها.

تجدر الملاحظة إلى أنها أيام الإجازات والعطلات بالإضافة إلى نهاية الاسبوع (السبت والأحد) تزدحم ولذلك ننصح عملائنا بالحجز المسبق ليتوفر لهم فرصة الاستمتاع بزيارتها.

زووم روملي كافيه:

تحتل كافيه زووم موقعاً هاماً في عالم السياحة في اسطنبول حيث أنها تشتهر بين السياح العرب بإفطارها الشهي بالإضافة إلى كونها كافيه، يمكن لمن يرغب زيارة موضوعنا حول مطاعم الافطار في اسطنبول.

مطعم وكافيه زوم

يبدأ العمل  على تقديم الافطار في الساعة الثامنة صباحاً ثم يبدأ العاملين بتقديم المشاريب والحلويات بالإضافة إلى السناكس حتى الساعة الثانية والنصف فجراً.

ميدبوينت الاستقلال:

تعتبر سلسلة ميدبوينت من السلاسل جيدة الخدمة والاقتصادية وتمتلك فروعاً ذات إطلالات رائعة منها الفرع الموجود في شارع الاستقلال وهي تقديم مختلف أنواع المشاريب حيث تمتلك اطلالة رائعة على منازل حي جيهانجير ومضيق البوسفور وبرج البنت بالإضافة إلى القسم الآسيوي ويمكن اعتبارها نقطة استراحة أثناء التجول في شارع الاستقلال.

مقاهي اسطنبول

كافيه بييرلوتي:

تعتبر كافيه بييرلوتي واحدة من أشهر كافيهات اسطنبول ليس لجمالها أوروعتها وفخامتها بل لبساطتها وروعة إطلالتها وخصوصاً عندما تسقط أشعة الشمس على مياه ذلك الخليج فتصبغ مياهه باللون الذهبي.

اقرأ أيضا: أفضل الأماكن السياحية في تركيا
تلفريك

يمكن زيارة الكافيه من خلال ركوب التلفريك للوصول إلى قمتها ونقترح عليكم زيارتها قبيل الغروب لاحتساء كأس من الشاي والاستمتاع بمنظر جامع الصحابي أبو أيوب الأنصاري ومياه خليج القرن الذهبي.

مقهى ومطعم لا كولينا واحدة من أفضل كافيهات اسطنبول الآسيوية:

يقع في منطقة اسكودار بإسطنبول الآسيوية، المقهى فخم وراقي وخدمتهم رائعة أما الأسعار فهي متوسطة، تمتلك الكافيه مناظر طبيعية فريدة لإسطنبول، وقد صممت العمارة الداخلية للكافيه بشكل مثالي وخاص لقضاء لحظات ممتعة ورومانسية مع إطلالة ساحرة على مضيق البوسفور.

أفضل كافيهات اسطنبول على البحر

ينيكوي ساحل وكافيه:

لعشاق الاطلالات المباشرة على البوسفور نقترح كافيه ينيكوي وهي تُصنّف ضمن قائمة الكافيهات الشعبية ولكن وعلى الرغم من بساطتها إلا أن نسمات مياه البوسفور التي تتراقص أمام زوارها تأخذ عقل وروح زائرها، وهي توفر لزائريها وجبة الافطار من الساعة التاسعة صباحاً.

كافيه ينيكوي

ذا هاوس كافيه سلسلة تستحق أن تكون في قائمة أفضل كافيهات اسطنبول:

تمتلك هذه السلسلة عدة فروع لها في تركيا وفي أذربيجان، ويمكن لعشاق الكافيهات الاستمتاع بتجربة زيارة فروعها أثناء برامج السياحة في تركيا أو السياحة في أذربيجان.

اقرأ مقال: كيفية تنظيم برنامج سياحي

 

مقاهي شيشة

لعل أهم فروعها هو:

  • فرع تشويقية: لقد بدأ هذا الفرع نشاطه عام 2008م وهو يقع في مبنى تاريخي تم تجديده مع الحفاظ على قوامه الأصلي، ويتسع لـ 80 شخصًا بواجهة خارجية مواجهة للشارع وجلسة داخلية تتكون من قسمين،يمكن لزوار شارع الماركات الاستراحة فيه ريثما تصلهم سيارتهم لمتابعة جولتهم السياحية في اسطنبول.
  • أما الفرع الثاني فهو فرع أورطه كوي: الموجود في شارع أورطه كوي والمعروف اصطلاحاً لدى عشاق اسطنبول باسم شارع البطاطا تم افتتاح هذا الفرع ليطل على مياه البوسفور في عام 2005، ويتكون من منطقة مدخل وتراسين كبيرين ومطعم أنيق، يقترح زيارته أثناء جولة أورطه كوي ليلاً للاستمتاع بمنظر جسر البوسفور والساحل الآسيوي.
مقاهي على البحر

كاتيبيم كافيه:

إن عشاق القسم الآسيوي والإطلالات الرائعة دوماً ما يبحثون عن كافيهات ومطاعم راقية فيها لذلك نختار لكم هذه الكافيه الرائعة وهي تقدم لزوارها كافيه أنواع المشاريب بالإضافة إلى المأكولات الخفيفة ناهيك عن النارجيلة في منظر بانورامي رائع على مياه البوسفور والقارة الاوروبية لتنافس بإطلالتها هوكا كافيه و أوبا كافيه وتستمر كايتيبيم كافيه بتقدم خدماتها حتى الساعة الثانية فجراً. 

اقرأ أيضا مقالة: متى هو أفضل وقت لزيارة تركيا

 

مقاهي اسيوية

فكرتين عن“أفضل كافيهات اسطنبول”

  1. Pingback: ثانوية كوليلي العسكرية - SAMA TURKEY

  2. Pingback: ميدان السلطان أحمد - SAMA TURKEY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا